إعلان

كيف قضى ترامب أول 26 يوما في البيت الأبيض؟

03:03 م الأربعاء 15 فبراير 2017

دونالد ترامب في البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قضى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 26 يوما في البيت الأبيض، لم تخلُ من المشاكل والمظاهرات المنددة بقراراته مثل فرض المزيد من العقوبات على إيران، وقرار حظر دخول المهاجرين وغيرها.

وجمع موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي مجموعة من الصور التي تستعرض ماذا حدث في أيام ترامب بالمكتب البيضاوي.

اليوم الأول: 20 -1

1

أدى ترامب قسم الرئاسة، وفي أول ظهور له بالمكتب البيضاوي وقّع مرسوم تنفيذي ضد برنامج "أوباما كير" الصحي.

اليوم الثاني: 21 -1

2

زار الرئيس الأمريكي مركز جهاز الاستخبارات "سي. أي.إيه"، وأعلن دعمه للعاملين في الاستخبارات، وهجم على وسائل الإعلام التي اتهمته بمعاداتها، بسبب تحقيقها في عمليات الاختراق الروسي، وتدخل السلطات الروسية في الانتخابات الأمريكية.

وانتقد ترامب أيضا تغطية وسائل الإعلام لحفل تنصيبه، وفي نفس الوقت كانت ملايين السيدات في عدة مدن عالمية من بينها واشنطن، باريس، وسيدني، خرجن بمسيرات مناهضة للرئيس الأمريكي.

اليوم الثالث: 22-1

3

بدأ ترامب يومه بالتغريد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مُعلقا على معدلات مشاهدة حفل تنصيبه، والاحتجاجات التي خرجت ضده، وقال:"تابعت المظاهرات أمس، ولكن كنت تحت تأثير إننا انتهينا لتونا من الانتخابات"، وتابع مُتساءلا : "لماذا لم يشارك هؤلاء في الانتخابات".

اليوم الرابع: 23- 1

4

وّقع الرئيس الأمريكي 3 قرارات رئاسية: الانسحاب من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادئ، وتجميد الوظائف الحكومية، وتجميد التوظيف بالهيئات الاتحادية، وحظر المنظمات غير الحكومية من تلقى التمويل الاتحادية لإتاحة الإجهاض في الخارج.

اليوم الخامس: 24- 1

5

وّقع ترامب 5 قرارات تنفيذية بخصوص المشاريع الصناعية والطاقة، من بينها اثنين لمواصلة بناء خطوط أنابيب "كيستون إكس إل"، و"داكوتا"، والتي أقام بسببهما المهتمين بشئون البيئة مظاهرات تندد بهما، لما لهما من أضرار بيئية.
وأكد ترامب إنه سيعمل على بدء بناء الجدار العازل بين الحدود الأمريكية والمكسيكية في أقرب وقت ممكن.

اليوم السادس: 25 -1

6

بدأ الرئيس الأمريكي يومه بتغريدة على تويتر، يعد فيها بإجراء تحقيق في تزوير الانتخابات، بما في ذلك الذين سجلوا اسمائهم لكي يصوتوا في ولايتين.
وفي ظهر ذلك اليوم، زار ترامب مكتب الأمن الوطني، ووقع قرارات تنفيذية لبدء بناء الجدار على الحدود المكسيكية.

اليوم السابع: 26-1

7

اقترح ترامب فرض ضريبة على الواردات من المكسيك لتمويل بناء جدار على الحدود بين البلدين.
مما دفع الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو لإلغاء زيارته إلى واشنطن، بسبب خلافهما بشأن دفع كلفة بناء ذلك الجدار، الذي استنكرته الحكومة المكسيكية، وأكدت أنه لن يحدث.

اليوم الثامن: 27-1

8

أجرى ترامب محادثة هاتفية تصل إلى ساعة تقريبا مع نظيره المكسيكي.
وألتقى برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في البيت الأبيض، وخلال المؤتمر الصحفي لم يتحدث ترامب عن قراره النهائي بشأن فرض العقوبات على روسيا.

اليوم التاسع: 28-1

9

وّقع ترامب مرسوم تنفيذي يمنع اللاجئين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لـ 120 يوم، ويمنع المهاجرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة من الدخول لـ 90 يوما.

اليوم العاشر: 29-1

10

خرجت مظاهرات في جميع أنحاء أمريكا تندد بمرسوم ترامب لمنع اللاجئين والمهاجرين من دخول بلادهم، وحاول الرئيس الأمريكي الدفاع عن نفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه يفعل ذلك لحماية بلده من الإرهاب، والتطرف.

اليوم الحادي عشر: 30-1

11

تزايدت المظاهرات والاحتجاجات، واحتجزت عائلات مهاجرة في المطارات المصرية والتركية، وقال ترامب إن حماية بلاده من الإرهاب والتطرف قد تطلب اتخاذ قرارات صعبة، مشيرا إلى أنه ينفذ ما وعد به.

وأصدر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بيانا يؤكد فيه دعمه للمظاهرات.
وأعلنت القائمة بأعمال النائب العام سالي ييتس، التي عملت في إدارة أوباما، أنها لن تُدافع عن قرار ترامب بشأن الحظر، وبعد 3 ساعات أعلن البيت الأبيض أنها أعفت من منصبها.

اليوم الثاني عشر: 31- 1

12

في صباح ذلك اليوم، سخر ترامب من انتقادات الساسة الديموقراطيين له، وطالب مجلس الشيوخ بالموافقة على تعيين جيف سيشنز وزيرا للعدل.
والتقى بشركات الأدوية، وتعهد بتخفيض الضرائب، في محاولة لتخفيض سعر الأدوية.

اليوم الثالث عشر: 1- 2

13

قام ترامب بزيارة لم يُعلن عنها مسبقا لقاعدة دوفر الجوية في ديلاوير، لتقديم العزاء في جندي من القوات الخاصة الأمريكية قُتل في اليمن.

اليوم الرابع عشر: 2-2

14

تم تسريب أخبار عن محادثة ترامب والرئيس المكسيكي ورئيس وزراء استراليا، وقال ترامب للمسئولين في إفطار الصلاة الوطني أنه ليس قلقا بشأن محادثاته الصعبة مع زعماء البلدين، وأن بلاده عليها أن تكون أعنف أمام التحديات التي تواجهها.

اليوم الخامس عشر: 3-2

15

فرضت إدارة ترامب عقوبات جديدة على الشركات الإيرانية، ردا على إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى.

اليوم السادس عشر: 4-2

16

قضى ترامب عطلة نهاية الأسبوع في البيت الأبيض الشتوي، وطالب المحكمة الاتحادية بإعادة النظر في حكم قاض في سياتل أوقف حظر المهاجرين، وسخر من قرارات القضاء التي علقت الحظر ووصفها بـ"السخيفة".
وأعلن رغبته في تحسين العلاقات مع روسيا.

اليوم السابع عشر: 5-2

17

واصل ترامب هجومه على القضاء الفيدرالي والذي علق قانون الحظر.
وقالت في تغريدة على تويتر : "لا أصدق أن القضاء قد يعرض بلادنا لهذا الخطر".

اليوم الثامن عشر: 6-2

18

في الوقت الذي تعيد فيه المحاكم النظر بشأن قرار ترامب بحظر دخول المهاجرين، أعلن ترامب بأن الشعب يسانده، برغم تأكيد الاستطلاعات عكس ذلك.
وقال ترامب في خطابه من قاعدة ماكديل العسكرية في تامبا بفلوريدا :"كل الاحصائيات والاستطلاعات السلبية مُضللة، مثل استطلاعات سي إن إن، وإيه بي سي، وإن بي سي الصادرة وقت الانتخابات".

اليوم التاسع عشر : 7-2 :

19

أخبر ترامب مجموعة من المسؤولين في الشرطة أنه سيساعدهم في محاربة الإرهاب والتطرف، والهجرة غير الشرعية.
وتعهد بأن يوصل قرار الحظر إلى المحكمة العُليا إذا تطلب الأمر.

اليوم 20 : 8-2 :

20

حث ترامب المحكمة على إعادة النظر بشأن قرار حظر المهاجرين، بحجة أن الأمن الوطني وصل إلى المحك، وأن بعض القضاة يتعاملون مع الأمر من وجهة نظر سياسية.

اليوم 21 : 9-2 :

21

استخدم ترامب تويتر في الرد على الهجوم على السيناتور جون ماكين، بعد سخرية الأخير من الإدارة الأمريكية بعد الغارة على اليمن.

اليوم 22: 10- 2 :

22

في لقائه برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، تعهد الرئيس الأمريكي بالدفاع عن اليابان، والتصدي لمحاولات الصين للاستيلاء على الجزر غير المأهولة بالسكان في بحر الصين الشرقي.

اليوم 23: 11- 2 :

23

لعب ترامب الجولف مع شينزو آبي في نادي الجولف في فلوريدا، وقضت السيدة الأولى ميلانيا ترامب الصباح مع زوجة رئيس الوزراء الياباني.

اليوم 24: 12-2 :

24

استخدم ترامب تويتر للدفاع عن قراره بشأن حظر السفر، وعاد إلى واشنطن بعد انتهاء زيارة رئيس الوزراء الياباني.

اليوم 25: 13-2 :

25

استقال مستشار الأمن القومي مايكل فلين بعد الكشف عن محادثات سرية تمت بينه وبين السلطات الروسية.
والتقى الرئيس الأمريكي برئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو في البيت الأبيض.

اليوم 26: 14-2 :

26

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، إن ترامب كان يعلم منذ أسبوعين أن مايكل فلين كذب بشأن محادثاته مع السفير الروسي، وطالب باستقالته لأنه لم يعد يثق به.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان