إعلان

بالفيديو- فتاتان ترويان تفاصيل هروبهما من "داعش"

04:27 م الجمعة 10 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية قصة فتاتين تمكنتا من الهرب من مسلحي"داعش" بعدما تم أسرهن في الهجوم الذي تعرضت له مدينة "سينجار"، شمالي العراق عام 2014.

ووصل عدد الإيزيديين الذين أسرهم داعش في العراق بعد الاستيلاء على مدينتي الموصل وتلعفر إلى 6 آلاف شخص، بينهم العديد من النساء والأطفال، وفقًا للتقرير الذي نشرته الصحيفة، أمس الخميس.

ونقلت الصحيفة عن إحداهن قولها: "إن إرهابيو داعش أوقفوهم جميعًا، ثم طلب منها أحدهم أن تنهض، ولكنها لا تفهم اللغة العربية فطلبت من والدها أن يترجم لها ما يقول، فطلب منه أحدهم أن يسكت وإلا سيقتله".

وتابعت: "تقدم هذا الإرهابي ليختار أجمل الفتيات، وأنا أعلم ما الذي فعلوه معهن والذي كان من الممكن أن يحدث معي"، مضيفة أن جميع الفتيات تم إجبارهن على فعل ذلك".

وعن تفاصيل هروبهما، ذكرت إحداهن أنها فرت من إحدى معسكرات "داعش" الذي كان يوجد به 30 مسلحًا على الأقل، مضيفة: "كنت حافية وكانت السماء تمطر، حتى وصلنا في الـ7 من صباح اليوم التالي إلى جبل سنجار".

والتقطت الفتاة الثانية أطراف الحديث: "رأيت بعيني أن رجال "داعش" يفكرون بنفس الطريقة وفي نفس الشيئ، ولذلك فالانتحار كان أفضل شيئ".

وأضافت أنها حاولت الهرب من قبل ولكنهم أمسكوا بها وعذبوها، وأصبح الهروب أصعب من ذي قبل، خاصة بعدما حبسها "الداعشي" الذي كان يأسرها بمنزله لمدة شهرين على الأقل، لكنن تمكنت من الهرب في النهاية.

واستطردت: "ما إن وصلت لإحدى الحدائق حتى توسلت لبعض الرجال بأن يحموني وألا يسلموني إلى داعش، ثم ذهبت إلى كركوك، حيث اصطحبني أحد الإيزيديين إلى مقر الشرطة في أربيل".

ولفتت الصحيفة إلى قولهما: "نشعر أننا ولدنا من جديد بعدما نجحنا في الفرار من أيدي مسلحي "داعش".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان