إعلان

قصة 4 صواريخ زعمت إسرائيل أنها انطلقت من سيناء

12:24 ص الجمعة 10 فبراير 2017

صواريخ جراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، أن نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" رصد إطلاق 4 صواريخ من سيناء باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية؛ وأنه تم تفجير 3 منها في الهواء بينما سقط الرابع خارج المدينة، ونشر "أمياتشي ستين" - صحفي بالقناة الأولى العبرية - مقطع فيديو على "تويتر"، يرصد لحظة تفجير إحدى الصواريخ فوق منطقة سكنية.

وأعلن تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، اليوم الخميس، مسئوليته عن الهجوم عبر منتدى شبكة "الفداء" التابعة له، مشيرًا إلى أنه استخدم صواريخ من طراز "جراد". وأوضح إن مجموعة من عناصره، أطلقت عدة صواريخ على "تجمعات اليهود الغاصبين" في مدينة أم الرشراش "إيلات".

وقالت آني أهرونيم، المراسلة العسكرية لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن إسرائيل تعرضت لـ3 هجمات بقذائف وصواريخ من غزة وسوريا ومصر منذ الاثنين الماضي.

وأضافت في تدوينة على "تويتر" أن الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل شملت حدودها الشمالية مع سوريا وكان آخرها الصواريخ التي تم إطلاقها من شبه جزيرة سيناء على مدينة إيلات على حدود إسرائيل الجنوبية.

وعقب الهجوم مباشرة قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن 5 أشخاص نقلوا للمستشفى بسبب تعرضهم لصدمات نفسية، لكنه لم تحدث أي إصابات.

وقال موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي إنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الإرهابيون بإطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء باتجاه حدود إسرائيل الجنوبية.

وفي يوليو 2015 سقطت في جنوب إسرائيل صواريخ أطلقت من شبه الجزيرة المصرية، ولكنها لم تسفر عن إصابات، في هجوم تبناه يومها تنظيم ولاية سيناء.


جراد "بي إم 21"

بي إم 21
ووفقًا لمزاعم "أنصار بيت المقدس" فإن الصواريخ التي تم إطلاقها هي صواريخ جراد "بي إم 21" يرجع تاريخ صناعتها إلى عام 1963 وكانت تستخدم في الجيش السوفيتي ويتم إطلاقها عن طريقة منصة إطلاق متعددة قدرتها 40 صاروخ تحملها سيارة عسكرية طراز "زيل 131" السوفيتية ويصل عدد طقم التشغيل إلى 6 أفراد.

"جراد - في"

جراد بي
ويوجد نوع آخر من تلك الصواريخ تم تصنيعه في روسيا هو "جراد في" - بي إم 21 في - وهو أخف وزنًا وتتكون من منصة تحمل 12 صاروخًا فقط.

"جراد- 1"

جراد 1
والنوع الثالث من تلك الصواريخ هو "جراد- 1" الذي يتكون من منصة إطلاق تسطيع إطلاق 36 صاروخًا.

لكن النسخة الأخف وزنًا من الصواريخ هو "جراد بي" - نسخة محمولة على الكتف يمكن للأشخاص استخدامها بطريقة مباشرة من قبل الأشخاص.

ووفقًا لموقع "ميلتري تودي" فإن الصواريخ الذي أعلن "بيت المقدس" استخدامها هي صواريخ متوسطة المدى يتراوح مداها بين 1.5 إلى 22 كيلومتر، تطلق قذائف عيار 122 مم.

 

إقرأ أيضًا..

موقع إسرائيلي: صد 4 صواريخ تم إطلاقها من سيناء باتجاه إيلات

الجيش الإسرائيلي: صافرات انذار في ايلات بعد اطلاق صواريخ من الأراضي المصرية

أول فيديو لصد صواريخ أطلقت من سيناء على إيلات الإسرائيلية

الجيش الإسرائيلي: صد 3 صواريخ من سيناء وسقط الرابع في منطقة مفتوحة

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان