إعلان

"قرد وأنا أحبك".. تعرف على أسوأ كلمات المرور لعام 2017

11:46 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

كشفت شركة سبلاش داتا الأمريكية، المتخصصة في مجال التطبيقات الأمنية، عن قائمتها السنوية بأسوأ كلمات المرور التي استخدمت هذا العام، والتي كان أبرزها "قرد، أنا أحبك، مرحبا، حرية، جورج".

وجمعت الشركة، قائمة عن أسوأ كلمات السر مستخدمه هذا العام، مؤكدة أن مدى شعبية وبساطة هذه الكلمات، يمكن أن يشكل خطرًا على الأشخاص الذين يستخدمونها، حسب تقرير لصحيفة النيويورك تايمز الأمريكية.

وقال مرجان سلين، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان صحفي، إن: "الهاكرز يعرفون هذه الحيل، فالتبديل والتغيير في كلمات السر التي يمكن تخمينها لا يجعلك في أمان".

وتابع سلين: "نأمل أن قائمة أسوأ كلمات السر هذا العام، تكون سببًا في أن يتخذ الأشخاص خطوات لحماية أنفسهم".

واستند هذا التحليل على أكثر من 5 ملايين من كلمات السر المسربة، حيث تم استخدم غالبيتهم من قبل أشخاص في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

وترفض بعض المواقع والخدمات، المتطلبات الصارمة في حظر المستخدمين من اختيار كلمات سر غير أمنة.

ويقول الخبراء إن كلمات السر يجب أن تكون قوية وفعالة وطويلة وفريدة نسبيًا، حيث يمكن أن تكون سلسة من الشخصيات أو الأرقام أو علامات الترقيم التي ليس لها معنى.

وذكرت الشركة، بعض من كلمات السر التي استخدمت هذا العام، حيث وصفتها، "بأسوأ كلمات سر"، وأبرز هذه الكلمات: (Robert، George، jordan23، 123456، 12345678، Hello، monkey، iloveyou، freedom، Qazwsx).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان