إعلان

نتنياهو: بكل أسف لم أقابل "السادات الفلسطيني"

06:01 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه لم يقابل بعد الشخصية الفلسطينية التي تشبه الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات الذي عقد اتفاق سلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن نتنياهو عبر خلال كلمة له أمام الكنيست خلال الاحتفال بمرور 40 عاما على اتفاق السلام "التاريخي" بين مصر وإسرائيل.

وقال نتنياهو: "أقول بكل أسف، لم أقابل إلى الآن السادات الفلسطيني الذي يعلن عن رغبته في إنهاء الصراع، والذي يعترف بدولة إسرائيل داخل حدودها بغض النظر عنها".

وأضاف أيضًا أنه لم يلتق بعد بشخص مثل الرئيس السادات والذي سوف يدعم حق الإسرائيليين في الحياة في أمن استقرار.

وألقى السفير المصري لدى تل أبيب، حازم خيرت، كلمة له أمام الكنيست اليوم مجددًا موقف مصر تجاه السلام في المنطقة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف خيرت وفقًا للوكالة الرسمية المصرية أن خيرت أشار إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي في السابق أن التجربة المصرية في السلام مع إسرائيل قابلة للتطبيق مرة أخرى بحل القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.

كما ذكر السفير أن المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة "لا تسهم في بناء الأجواء الإيجابية للسلام ولا تمنح الأمل للشعب الفلسطيني".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان