إعلان

لافروف: زيارة عاهل السعودية لموسكو انعطافة حقيقية في علاقات البلدين

06:54 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو، انعطافة حقيقية في علاقات البلدين، متوقعاً انتقال التعاون بين الرياض وموسكو إلى مستوى جديد تمامًا، بما يحقق مساهمة عميقة الفائدة في استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال لافروف "إننا نشارك القيادة السعودية الاعتقاد بضرورة تحقيق مزيد من التطور المتصاعد في العلاقات السعودية - الروسية على مختلف الأصعدة، بما في ذلك جهود ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي".

وكشف لافروف، في حوار أجراه مع "الشرق الأوسط"، أن هناك حواراً متواصلاً على أرفع المستويات بين المملكة وروسيا في شأن قضايا تهم البلدين، مشيراً إلى أن هذا الحوار بدأ في تحقيق جملة من الثمار العملية الملموسة، مشددًا على أهمية استمرار التنسيق فيما يخص الأزمات الإقليمية واتفاق خفض إنتاج النفط.

ولفت إلى الجهود التي تبذلها السعودية لتشكيل وفد المعارضة السورية، معتبراً أنه قد يصبح شريكًا منصفًا في محادثات جنيف. وأكد أن التسوية السياسية عبر الحوار بين السوريين على أساس قرار مجلس الأمن رقم "2254"، لا تزال أهم مجالات العمل لتجاوز الأزمة الراهنة.

وحمّل الوزير الروسي إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما مسؤولية "تدمير" أسس العلاقات بين موسكو وواشنطن التي رأى أنها "لا تزال أسيرة لمشاكسات المؤسسة الأميركية". 

وتحدث وزير الخارجية الروسي عن حملة مصطنعة معادية لروسيا داخل الولايات المتحدة تتضمن تكهنات بتدخل مزعوم في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا "هناك أملاً في أن بمقدورنا التغلب على الأزمة المصطنعة الحالية، وإن كان مستقبل العلاقات لا يعتمد علينا نحن فحسب، وإنما كذلك على الجانب الأميركي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان