إعلان

الاندبندنت: السماح للسجناء بالتصويت بعد نزاع طال 12 عاما

03:20 م الأحد 29 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إن الحكومة البريطانية ستسمح لبعض السجناء بالتصويت في الانتخابات بعد 12 عاما من النزاع مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن السجناء المحكوم عليهم بالسجن لمدة أقل من عام سيسمح لهم بالخروج ليوم والتصويت بناء على مقترحات قدمها وزير العدل البريطاني دافيد ليدينجتون.

وأضافت أن المقترح سيمكن المدانون الذين يسمح لهم بدخول دورات التأهيل وتأدية الخدمة المجتمعية من التصويت إذا كانوا لا يزالون مدرجين في القوائم الانتخابية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج انتقدت مرارا الحظر الشامل الحالي في المملكة المتحدة وأنه يخرق حقوق الإنسان للسجناء.

ومن جانبه، قال النائب البريطاني بيتر بون "لا أؤيد تصويت السجناء، واعتبره أمرا غير عادي، وهو قرار جماهيري، وأعتقد أن الكثير من النواب سيشعرون بالقلق".

وقالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية "إننا لا نعلق على التكهنات، وأن سياستنا الخاصة بتصويت السجناء راسخة تماما، وأن الامر يتعين على المملكة المتحدة تحديده، لا يمكن للمجرمين في السجن التصويت".

وحذرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان المملكة المتحدة من أن حظر جميع السجناء من التصويت يشكل انتهاكا للمادة 3 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان التي تضمن حق الانتخاب الحر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان