إعلان

معتقل سابق بكوريا الشمالية لترامب: فكر في ملايين الأرواح قبل شنّ الحرب

11:50 م الأحد 15 أكتوبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

تشهد الساحة الدولية أزمة سياسية حادة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، وصلت إلى حد تبادل التهديدات بين الطرفين.

ورغم تعرضه للتعذيب في كوريا الشمالية، ناشد روبرت بارك، الناشط الحقوقي الكوري من أصل أمريكي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتفكير في حياة ملايين الأبرياء من شعب كوريا الشمالية قبل إعطاء أمر بشنّ عملية عسكرية ضد "الأمة المنعزلة".

وأفادت صحيفة "ساوث شاينا مورنينج بوست" الصينية أن بارك وجه نداء إلى الرئيس ترامب، يحثه على عدم شن ضربات عسكرية ضد بيونج يانج، رغم تعرضه للتعذيب أثناء احتجازه في كوريا الشمالية لمدة 43 يومًا في أواخر عام 2009.

وأوضحت الصحيفة الصينية أن بارك اعتقل في كوريا الشمالية بعد دخوله بشكل غير قانوني، في أواخر عام 2009، للاحتجاج على وضع حقوق الإنسان في البلاد، لافتة إلى إطلاق سراحه في فبراير 2010، وهو يعيش حاليًا في كوريا الجنوبية.

وطالب "بارك" الرئيس الأمريكي بالنظر إلى حياة الملايين من الكوريين الشماليين الذين ليسوا جزءًا من نظام كيم جونج - أون، مؤكدًا أن "خطيئتهم الوحيدة" هي أنهم ولدوا في بلد خاضع لسيطرة عائلة متسلطة منذ أكثر من 70 عامًا.

بارك، أعرب عن مخاوفه أن يكون خطر اندلاع حرب هو الأكبر منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953، منوهًا إلى أن موقع معسكرات السجناء السياسيين في كوريا الشمالية تقع بالقرب من المنشآت التي تنتج أو تخزن أسلحة الدمار الشامل التابعة للنظام.

واقترح الناشط الأمريكي، في رسالته، أن يعول الرئيس الأمريكي على الانشقاقات الأخيرة لأعضاء "النخبة" في المجتمع الكوري الشمالي، والتي قد تساهم في زعزعة نظام كيم يونج أون والاطاحة به، داعيًا البيت الأبيض إلى التواصل مع عامة سكان كوريا الشمالية.

وكانت كشفت تقارير صحفية أن كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ باليستي قبيل مناورات بحرية أميركية - كورية جنوبية مشتركة الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي أدان، في بيان صدر الجمعة بإجماع أعضائه إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا، داعيا كل الدول إلى أن تطبق فورًا وبشكل كامل قرارات مجلس الأمن بشأن هذا البلد، وخصوصًا القرار الأخير الذي صدر الاثنين وفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان