إعلان

صحيفة: الخارجية الأمريكية تقر صفقة مليونية لصيانة طائرات كويتية

01:19 م الأحد 15 أكتوبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (الرأي) الكويتية اليوم الأحد أن وزارة الخارجية الأمريكية أقرت عقد مبيعات عسكرية إلى الكويت تقدر قيمته الإجمالية بـ 342.6 مليون دولار وذلك من أجل توفير خدمات الصيانة وتجهيزات الدعم اللوجستي والتحديث لطائرات (C-17 غلوبماستر 3 العسكرية) التي يمتلكها الجيش الكويتي ، وهي طائرات من طراز "بوينج".

وقالت الصحيفة - في عددها الصادر اليوم - إنه وفقا لما نقله موقع مختص بالشؤون الدفاعية العسكرية فإن وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية أفصحت عن أنها قد أقرّت من جانبها تلك الصفقة المليونية بتاريخ 12 أكتوبر الجاري..مشيرا إلى أن العقد بات في مرحلته قبل النهائية إذ إنه لم يتبق له سوى موافقة الكونجرس عليه وتمريره.

وأفاد بأن فرع شركة (بوينج) في شيكاغو سيكون هو المقاول الرئيسي في تنفيذ هذه الصفقة، موضحاً أن حكومة الكويت طلبت بموجب ذلك العقد توفير سائر خدمات الدعم والصيانة والمتابعة والتحديث للطائرات المذكورة آنفاً لمدة 3 سنوات مع سنتين إضافيتين اختياريتين.

يُشار إلى أن طائرات (C-17 غلوبماستر 3) التي تنتجها شركة (بوينج) تُستخدم أساساً لأغراض النقل الجوي الاستراتيجي السريع للقوات والشحنات إلى قواعد التشغيل الرئيسية أو إلى القواعد القتالية الأمامية علاوة على أنها تُستخدم في عمليات الجسور الجوية التكتيكية، ومهام الإخلاء الطبي، ومهام الإنزال الجوي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان