إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

10:58 م الخميس 12 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح في القاهرة يجب أن يقوم على الاعتراف بنزع سلاح حركة حماس والاعتراف بدولة إسرائيل، بينما أبرزت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن العلاقات العربية الإسرائيلية تحسنت بسبب إدارة أوباما، وسلطت مجلة بوليتكو الأمريكية الضوء على الحرب التي تخوضها قوات أمريكية في قارة أفريقيا.

1 – هآرتس: إسرائيل ترد على المصالحة الفلسطينية

1

أبرزت صحيفة هآرتس اتفاق المصالحة وبالطبع ركزت على رد فعل القيادة الإسرائيلية التي أكدت أن حكومة الوحدة الفلسطينية الجديدة يجب أن تعترف بدولة إسرائيل وتنزع سلاح حركة حماس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- وول ستريت جورنال: كيف ساعد أوباما في تحين العلاقات العربية مع إسرائيل؟

2

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن العلاقات العربية الإسرائيلية تحسنت كثيرا عما مضى، إذ دعا الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حاكم البحرين، قادة العرب الشهر الماضي لإنهاء مقاطعتهم لإسرائيل، وتطبيع العلاقات معها.

وأرجعت الصحيفة التغيير الذي حلّ على العلاقات العربية الإسرائيلية، خاصة ما يتعلق بتعاملهم مع نتنياهو، إلى إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بوليتكو: حرب الظل الأمريكية في أفريقيا

3

سلطت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية الضوء على حرب الولايات المتحدة "المعروفة على نطاق ضيق" ضد الإرهاب في إفريقيا والتي تصبح أكثر خطورة مع رفع الجيش الأمريكي عدد الجنود المنتشرة في أكثر المناطق الفوضوية في القارة السمراء، بما في ذلك المنطقة في النيجر التي شهدت مقتل 4 جنود من القوات الأمريكية الخاصة الأسبوع الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: علم التجسس. كيف تجند المخابرات الأمريكية الأكاديميين؟

4

مؤتمر علمي يدعى إليه علماء بارزون بمن فيهم حاصلون على جائزة نوبل، ومنعقد في أحد أفخر الفنادق في لندن أو باريس أو واشنطن، وبه كل مظاهر المؤتمرات العلمية النموذجية، وعلى رأسها المناقشات العلمية المتخصصة وتبادل الأوراق البحثية في ندواته المختلفة على مدار اليوم.

لكن المؤتمر، المصحوب بدعاية إعلانية ضخمة، ليس إلا "تمثيلية" من إخراج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه"، لاستقطاب علماء نوويين إيرانيين تحديدا وإغرائهم للهجرة من إيران إلى الولايات المتحدة لإضعاف البرنامج النووي لإيران، وفقا لشهادات من عملاء سابقين في الوكالة، تحدثوا إلى صحيفة "ذي جارديان" البريطانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان