إعلان

"تمثيلية" سي آي إيه لإضعاف البرنامج النووي الإيراني

03:26 م الخميس 12 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)
مؤتمر علمي يدعى إليه علماء بارزون بمن فيهم حاصلون على جائزة نوبل، ومنعقد في أحد أفخر الفنادق في لندن أو باريس أو واشنطن، وبه كل مظاهر المؤتمرات العلمية النموذجية، وعلى رأسها المناقشات العلمية المتخصصة وتبادل الأوراق البحثية في ندواته المختلفة على مدار اليوم.

لكن المؤتمر، المصحوب بدعاية إعلانية ضخمة، ليس إلا "تمثيلية" من إخراج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه"، لاستقطاب علماء نوويين إيرانيين تحديدا وإغرائهم للهجرة من إيران إلى الولايات المتحدة لإضعاف البرنامج النووي لإيران، وفقا لشهادات من عملاء سابقين في الوكالة، تحدثوا إلى صحيفة "ذي جارديان" البريطانية.

تقول الصحيفة في تحقيق استقصائي طويل إن "سي أي ايه" صرفت مبالغ طائلة لتنظيم تلك "المؤتمرات العلمية الزائفة" حول العالم، لكي يستطيع عملاؤها التحدث وجها لوجه مع علماء نوويين إيرانيين وحثهم على الانشقاق عن النظام.

ومن السخرية، تضيف الصحيفة، أن هيئات الأمن القومي الداخلي والخارجي الأمريكية دأبت على تحذير العاملين فيها، في دوراتها داخلية التدريبية، من تلك المؤتمرات.

مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" حذر المتدربين والعلماء الأمريكيين من ذلك السيناريو:

"تتلقى باحثة دعوة للتقدم بورقة بحثية من ضمن مسابقة للمشاركة في مؤتمر عملي دولي. وتقوم بالتقدم وقبول ورقتها البحثية، وعندما تذهب إلى المؤتمر، يطلب منها المنظمون نسخة من بحثها، فيقومون بالحصول عليها من حاسبها المحمول عن طريق وحدة تخزين البيانات الصغيرة (فلاش ميموري)، وهم يحصلون في الحقيقة على كل المعلومات الموجودة في الجهاز".

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان