إعلان

بالصور- منفذ هجوم فلوريدا يزعم: الاستخبارات الأمريكية أجبرتني على القتال مع داعش

11:24 م السبت 07 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن منفذ هجوم مطار فلوريدا الأمريكي الذي أدى إلى مقتل 5 أشخاص، أمس الجمعة، يدعى إستيبن سانتياجو، 26 عامًا، مشيرة إلى أنه جندي أمريكي سابق شارك في حرب العراق.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، إلى أن سانتياجو ذهب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي اي" قبل شهرين وزعم أن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي ايه" أجبرته على القتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، لكنها أشارت إلى تقارير حول كونه يعاني من اضطرابات نفسية، مشيرة إلى أن عائلته أوضحت أنه أصبح يتصرف بطريقة غريبة بعد عودته من حرب العراق.

وذكرت الصحيفة أن سانتياجو جاء مطار فورت لوديردير بفلوريدا قادمًا من مدينة أنكوراج بولاية ألاسكا وأنه استطاع إخفاء مسدسه حتى يتم استخدامه في المطار، حيث قام بإطلاق النار على المتواجدين بصالة الأمتعة وقتل 5 أفراد إضافة إلى 8 مصابين.

وأضار نفذ الهجوم القى سلاحه واستسلم للشرطة الأمريكية التي قامت بالقبض عليه"، مشيرة إلى أنه تم إلتقاط صورة له وهو يرفع إصبع إحدى يديه بإشارات تشبه التي يستخدمه المنتسبون إلى تنظيم داعش.

ولفتت الصحيفة إلى أن سانتياجو تم فصله من الخدمة بالجيش الأمريكي قبل في أغسطس الماضي بسبب تدنى مستوى آدائه العسكري.

وكان مطار فورت لوديرديل الدولي بولاية فلورديا الأمريكية تعرض لهجوم قام به سانتياجو، مساء الأمس، وأدى إلى مقتل 5 أشخاص إضافة إلى المصابين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان