إعلان

6 إيرانيين عالقون في مطار امستردام منذ السبت بسبب مرسوم ترامب

07:46 م الثلاثاء 31 يناير 2017

الرئيس الاميركي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):
لا يزال ستة إيرانيين عالقين في منطقة الترانزيت في مطار امستردام-شيبول منذ السبت الماضي، من دون أن يخفوا غضبهم وشعورهم بالمهانة بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي منعهم من متابعة رحلتهم إلى الولايات المتحدة.

وقال الطبيب الإيراني بدرام -البالغ الثالثة والثلاثين من العمر، لوكالة فرانس برس عبر الهاتف: "الأمر محير فعلا"، مضيفا أن "مشاعر متعارضة" تنتابه إزاء اجراءات ترامب.

وكان بدرام في طريقه إلى الولايات المتحدة عندما علق في مطار امستردام مع خمسة إيرانيين آخرين بينهم حامل دكتوراه وثنائيان كانوا في طريقهم إلى الولايات المتحدة لزيارة أولادهم.

وكانت المجموعة غادرت طهران على متن طائرة تابعة لشركة "كي ال ام"، على ان يتابعوا رحلتهم من امستردام إلى مدن أمريكية مختلفة.

وقال شخص آخر من المجموعة طالبا عدم الكشف عن اسمه "عندما غادرنا طهران لم يبلغنا أحد بقرارات ترامب الجديدة، أعطوني بطاقة المغادرة وقالوا لي كل شيء على ما يرام".

وقال هذا الشخص الحامل دكتوراه، "عندما هبطت الطائرة السبت في امستردام قام موظف من أجهزة الهجرة الأمريكية بإبلاغنا بأنه لا يحق لنا الدخول إلى الولايات المتحدة".

وبما أنهم لا يحملون تأشيرات دخول إلى الاتحاد الأوروبي وجد الأشخاص الستة أنفسهم عالقين في مطار امستردام ما أجبرهم على النوم لثلاث ليال على كراسي المطار.

وقام موظفون من شركة "كي ال ام" باحضار الطعام لهم، كما وضعوا مكانا بتصرفهم يتيح لهم الاستحمام، وزارهم موظفون من السفارة الإيرانية ومحامون هولنديون.

ومع أن هناك طائرة مغادرة إلى طهران بإمكانهم أن يستقلوها، فان بعضهم لا يزال مترددا ويأمل حصول تطور يتيح لهم اكمال رحلتهم.

وكان بارام ينوي التوجه إلى جامعة بيتسبرغ في شمال الولايات المتحدة للقيام بأبحاث طبية. وعلى غرار غيره من الإيرانيين كان لا بد من أشهر عدة للحصول على تأشيرة الدخول.

وقال في هذا الإطار "لا أتصور وجود شخص آخر يمكن أن يكون أبعد مني عن الإرهاب، أنا طبيب يجري أبحاثا".

وناقش النواب الهولنديون الثلاثاء هذه المسالة بحضور وزير الخارجية برت كوندرز الذي قال "أن الفوضى التي نعيشها في حركة الطيران بسبب هذا القانون الجديد لا تساعد بأي شكل من الأشكال في مكافحة الإرهاب".

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان