إعلان

ترامب يحذف صفحة "القضاء" من موقع البيت الأبيض

02:45 م الثلاثاء 31 يناير 2017

صفحة القضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بحذف صفحة القضاء من الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض على الإنترنت.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته عبر موقعها الرقمي، إلى أن الحكومة الأمريكية تتألف من ثلاث سُلطات، هي: السلطة التنفيذية المُمثّلة فى الرئيس، والتشريعية المّكوّنة من مجلسيّ الشيوخ والنواب، والسلطة القضائية، غير أن موقع البيت الأبيض بات لا يذكر الآن هذه السلطة القضائية.

بعد فترة وجيزة من تنصيب دونالد ترامب رئيسًا خامسًا وأربعين لأمريكا، أصبح موقع البيت الأبيض لا يتضمن سِوى السلطتين التنفيذية والتشريعية فقط، وكلاهما يسيطر عليها الجمهوريون.

يأتي هذا الأمر بعد وقت قصير من توجيه القضاة ضربة كبيرة لدونالد ترامب، على إثر قرار "حظر دخول المسلمين" الذي وضع البيت الأبيض فى صراع مع السلطة القضائية.

بموجب ذلك الإجراء، تُشير "الاندبندنت" إلى أن الضفحة المعنيّة بوصف دور القضاء فى حكومة الولايات المتحدة لا تحوي سوى رسالة مفادها:"شكرا لك على اهتمامك بهذا الموضوع".

على الجانب الآخر، فإن هذا التغيير لم يطُل صفحة حكومة الولايات المتحدة، ما يحمل في طيّاته إشارة على أن عملية الحذف تمت عن قصد.

ويبدو هذا التغيير جزءًا من حزمة كبيرة من التعديلات التى أحدثها ترامب، بالتزامن مع صعوده إلى البيت الأبيض، التي شملت بينها- على سبيل المثال- حذف كل ما يتعلق بالتغيّر المناخى أو الاحتباس الحرارى، والحقوق المدنية والحماية للأشخاص المثليين، من موقع البيت الأبيض على الإنترنت فور تنصيبه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان