إعلان

مسؤول سابق بـ"CIA": قرار ترامب بشأن الهجرة فرصة لداعش

11:38 م الإثنين 30 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال نائب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق (سي أي إيه) مايكل موريل إن الأمر التنفيذي الذي اتخذه ترامب مؤخرا بحظر استقبال اللاجئين ومنع دخول المسافرين من 7 دول ذات أغلبية إسلامية إلى الولايات المتحدة لفترة مؤقتة، سيجعل الأمريكيين أقل أمنا سواء داخل البلاد أو خارجها.

وأضاف موريل ـ في مقابلة حصرية أجراها مع برنامج (هذا الصباح) الذى أذيع عبر شبكة (سي بي إس) الأمريكية اليوم الإثنين - "إن هذا الأمر التنفيذي لن يجعل أمريكا أكثر أمنا، بل إنه سوف يخلق على العكس من ذلك تهديدات أكبر، وسوف يجعلنا أقل أمنا ، ويتعين على إدارة الرئيس ترامب أن تنتهج سياسة تتسم بالرشد".

وتابع أن "المشكلة الأكبر التي تواجهنا فى الوقت الراهن هي الإرهاب الذي يتنامى بالداخل ، فمن بين المئة شخص الذين وجه لهم مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي أي) جرائم لصلتهم بتنظيم داعش الإرهابي خلال السنوات الثلاثة الماضية ، كان 85% منهم مواطنين أمريكيين، ومن ثم، فان هذا القرار لن يساعد على الإطلاق". 

وأردف أن "الأمر التنفيذي لترامب بشأن الهجرة سيجعل الأمريكيين أقل أمنا في الداخل والخارج ، حيث أنه سيكون بمثابة فرصة لتجنيد المزيد في صفوف داعش وتحسين الآلة الدعائية للتنظيم الإرهابي".

وقال موريل " إن من يحاولون الترويج لرسالة داعش سوف يفسرون هذا الأمر التنفيذى لترامب على أنه بمثابة حرب ضد الإسلام ، مما سيكون بمثابة هدية لتجنيد المزيد في صفوف داعش". 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع يوم الجمعة الماضي أمرا تنفيذيا لإيقاف برنامج الولايات المتحدة لاستقبال اللاجئين لثلاثة أشهر ، وحظر دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى ، وتعليق دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان