إعلان

صحيفة: تواصل الاحتجاجات في الجزائر لليوم الثاني بسبب ارتفاع الأسعار

09:16 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تواصل الاحتجاجات في الجزائر لليوم الثاني بسبب ارتف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت صحيفة "الخبر" الجزائرية إن العديد من تجار ولايتي بجاية والبويرة واصلوا غلق محالهم لليوم الثاني على التوالي استجابة لنداء الإضراب الذي تمت الدعوة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي. واستيقظ سكان بجاية والبويرة اليوم الثلاثاء على المحال المغلقة.

وكانت مدينة بجاية عاشت ليلة ساخنة أمس الاثنين بعد أن انتشرت أعمال التخريب والنهب، بالإضافة إلى تكسير محطات للحافلات وإشعال النيران في حاويات القمامة.

وشهد يوم أمس الاثنين إضراب لأصحاب النشاط التجاري على مستوى ثلاث ولايات من وسط البلاد حيث أغلق التجار محالهم احتجاجا على ارتفاع أسعار بعض المواد وذلك استجابة لنداءات أطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي، لوحظ في ولاية بجاية استجابة جزئية لنداء الاضراب.

تسارعت الأحداث في منتصف الصبيحة بعد قدوم شباب على مستوى نهج كريم بلقاسم غربي المدينة وقاموا بقطع الطريق في عدة أماكن من الشارع ما أحدث ذعرا عاما وأدى بالتجار والإدارات إلى غلق الأبواب.

كما تخللت التظاهرة مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن وتخريب للأملاك الحضرية وحرق حافلة للنقل العمومي.

وأشارت شهادات متطابقة إلى أن المناطق الأخرى من الولاية سيما سيدي عيش والقصر سجلت محاولات مواجهات لكن دون خطورة حيث قام المتظاهرون بغلق الطريق الوطني رقم 26 وقاموا بسد بعض الأنهج.

أما بولاية البويرة فان النشاط التجاري شمله الإضراب بوسط المدينة وفي بلديات مشد الله والشرفة وحيزر (شرق) وكذا في بلديتي عمر والقادرية (غرب) حيث أغلق بعض التجار أبواب محالهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان