إعلان

صحيفة: واشنطن تعتزم بيع معدات دفاعية بنحو مليار دولار إلى الكويت والرياض

01:04 م الأربعاء 25 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، تعتزم بيع معدات دفاعية للكويت والمملكة العربية السعودية بنحو مليار دولار، تشمل عشرة مناطيد مراقبة للرياض، في إطار تعزيز التحالفات الأمريكية في الخليج.

ونقلت الصحيفة اليوم بيانا للبنتاجون بهذا الخصوص جاء فيه " تأمل وزارتا الدفاع والخارجية أن يوافق الكونجرس على عقد بقيمة 400 مليون دولار، لصيانة وتحديث مروحيات هجومية من طراز "أباتشي" سبق أن بيعت للقوات المسلحة 

الكويتية حيث أن الكويت "تلعب دورا مهما في الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة من أجل ضمان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير قاعدة ومدخل وعبور للقوات الأمريكية إلى المنطقة" وفقا للبيان.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية الأمريكية ستطلب من الكونجرس، وفق الإجراءات الإدارية المتبعة لمبيعات الأسلحة، الموافقة على حصول السعودية على عشرة مناطيد رصد (نظام كشف التهديد المتواصل) المصنعة من قبل شركة "لوكهيد مارتن".

وقال مصدر عسكري كويتي مطلع في تصريح خاص لـلصحيفة إن هذه الصفقة تأتي ضمن اتفاقية بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية لصيانة وتحديث الأسلحة التي تم بيعها وأيضا لتوفير احتياج الكويت الفعلي والرسمي من الأسلحة الدفاعية الحديثة.

ولفت المصدر إلى أن الأسلحة التي تم الاتفاق عليها تشمل تحديث وصيانة طائرات الأباتشي و منظومة صواريخ للدفاع الجوي ومنظومة صواريخ ارض - ارض وأنظمة رادار حديثة الصنع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان