إعلان

بعد تنصيب ترامب.. هذا ما حدث للموقع الإلكتروني للبيت الأبيض

06:30 م السبت 21 يناير 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
في الوقت الذي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منهمكًا في إلقاء خطاب تنصيبه، أمس الجمعة، وقبل الانتهاء منه، شهد الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض تحديثات عدة تُنبيئ بتغييرات جذرية وسياسات جديدة في فترة حكم ما بعد أوباما.

أبرز التغييرات التي تم إضفاؤها على الموقع الرسمي للبيت الأبيض على شبكة الإنترنت، تمثّل في حذف صفحات كاملة من الموقع، معنيّة بقضايا تغير المناخ، حقوق المثليين، والرعاية الصحية، وَفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وفيما يلي ترصد "ميرور"، في تقرير نشرته عبر موقعها الرقمي، أبرز التغييرات تم شهدها الموقع الرسمي للبيت الأبيض بعد تنصيب ترامب:

1. صواريخ دفاعية جديدة ضد كوريا الشمالية:

1

أُضيفت سياسة جديدة إلى موقع البيت الأبيض على شبكة الإنترنت تقول: "سوف نقوم بتطوير نظام دفاع صاروخي للبلاد لحمايتها من أية هجمات صاروخية يمكن أن تشنها دول مثل إيران وكوريا الشمالية."

ترجم البعض تلك السياسة على أنها إشارة على عودة ما يُعرف باسم "صواريخ حرب النجوم"، الذي تم الإعلان عنه أول مرة من قِبل الرئيس الأسبق رونالد ريغان عام 1980.

وفي الوقت نفسه، أثار ذكر إيران في النص التكهّنات بتهديد الاتفاق النووي الإيراني- الذي عمل الرئيس السابق باراك أوباما على تأمينه طيلة فترة حكمه- تحت حكم ترامب.

2. إلغاء قوانين تغيير المناخ:

2

لطالما أفصح الرئيس الأمريكي الجديد ترامب عن رغبته في إلغاء خطة العمل بشأن المناخ التي وضعها سلفه أوباما، والتي ترمي إلى خفض انبعاثات الكربون، باستخدام وقود أنظف والحفاظ على الغابات.

كما دأب على وصف قضية تغيير المناخ بأنها "خدعة"، بدت تلك الرغبة منطقية مع حذف الصفحة المعنيّة بتغيّر المناخ بأكملها من الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض على شبكة الإنترنت، فور تنصيب ترامب، بحسب الصحيفة البريطانية.

3. عدم ذكر الحقوق المدنية:

3

تقول "ميرو" إن موقع البيت الأبيض قام بإغلاق الصفحة الخاصة بالحقوق المدنية، هي الأخرى، بعد تنصيب ترامب.

4. حذف صفحة المثليين والمتحوّلين جنسيًا:

4

أغلق موقع البيت الأبيض الصفحة الخاصة بالمثليين والمتحولين جنسيًا، بعد تنصيب ترامب رئيسًا لأمريكا.

ويأتي هذا ليناقض تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد التي لطالما كانت تدعم المثليين والمتحولين جنسيًا، الذين وقفوا إلى جانبه خلال السباق الرئاسي، تقديرًا لوقوفه بجانب قضيتهم، وفق صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

وكان ترامب قد كتب تغريدة على موقع تويتر، بعد الاعتداء الدامي الذي وقع على نادي المثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا، بحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية، مفادها:" شكرًا لمجتمع المثليين. سأدافع عنكم بينما تدخل هيلاري إلى البلاد المزيد والمزيد من الذين يعتدون على حرياتنا ومعتقداتنا".

5. حذف صفحة الرعاية الصحية:

5

أغلق موقع البيت الأبيض الصفحة الخاصة بقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية، المعروف باسم "أوباما كير".

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد وقّع المرسوم الخاص بالقانون في 2010، بهدف توفير التأمين الطبي لنحو 95% من سكان الولايات المتحدة بحلول 2019، بصورة أسهل وأقل تكليفا، فيما تعهّد الرئيس الجديد ترامب بإلغائه فور تسلمه سلطاته كرئيس للبلاد.

6. إحياء تعدين الفحم:

6

وَفق السياسات الجديدة على موقع البيت الأبيض، فإن "إدارة ترامب ملتزمة بتنظيف تكنولوجيا الفحم، وإحياء صناعة الفحم في أمريكا، التي شابها الركود على مدى أعوام طويلة".

7. إطلاق هجمات عسكرية "عنيفة":

7

يقول البيت الأبيض، عبر موقعه الرقمي: "مواجهة داعش والجماعات الإرهابية الإسلامية المتطرفة الأخرى، هي أهم أولويتنا."

وتابع: "لمواجهة هذه الجماعات وتدميرها، سنقوم بمتابعة العمليات المشتركة وشن هجمات عسكرية عنيفة، إذا اقتضت الحاجة."

وأضاف الموقع أنه سيعتمد في خطته لمكافحة الإرهاب على المعلومات الاستخباراتية، وتبنّي استراتيجية قطع التمويل، مع الانخراط بالحرب الإلكترونية في مواجهة الدعاية.

8. زيادة حجم الجيش:

8

أكّد الموقع الرسمي للبيت الأبيض على شبكة الإنترنت، على ضرورة الحفاظ على هيمنة وسيطرة الجيش الأمريكي، من خلال العمل على توسيع قدراته وزيادة حجمه. "لا يجب المساس بهيمنتنا العسكرية"، يقول الموقع.

وتابع: "سنقوم ببناء الجيش الأمريكي. تقلّصت قواتنا البحرية من أكثر من 500 سفينة في العام 1991 إلى 275 في 2016. قواتنا الجوية اصغر مما كانت عليه في 1991 بمقدار الثلث."
كما أشار إلى أن أمريكا ستعمل على "احتضان الدبلوماسية".

9. إلغاء صفقات تجارية رئيسية:

9

وعد ترامب بإلغاء اتفاقية "الشراكة الأمريكية مع المحيط الهادئ"، المعروفة باسم TPP، التي تضم 12 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، منذ اليوم الأول لتسلّمه مقاليد الحكم.

يقول موقع البيت الأبيض إن أولى السياسات الجديدة في إدارة ترامب الانتقالية ستبدأ بانسحاب واشنطن من الصفقة.

وفي الوقت نفسه، قال ترامب إنه سيحاول تحسين اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، (نافتا)، وفي حال عدم رضائه بالتعديلات الجديدة على الاتفاقية، سيقوم بإخطار الولايات المتحدة للانسحاب منها.

10. خفض الضرائب:

10

وعد البيت الأبيض، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، بـ "خفض معدلات الضرائب في كل شريحة ضريبية للأمريكيين".

كما تعهّد بخفض ضريبة الشركات المفروضة على الأعمال التجارية لأنها- بحسب قوله- "واحدة من أعلى المعدلات في العالم".

وأضاف الموقع الإلكتروني: "إصلاح قانون الضرائب الذي عفا عليه الزمن، سيُطلق العنان أمام الاقتصاد الأمريكي، ويفتح الفرص لملايين الوظائف الجديدة، بما يعزز بدوره النمو الاقتصادي."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان