إعلان

الشرطة الإسرائيلية تستجوب وزيرا على خلفية التحقيقات الجارية مع نتنياهو

03:46 م الخميس 19 يناير 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ش أ):
خضع وزير حماية البيئة الإسرائيلي زئيف إلكين، اليوم الخميس، لاستجوابه من قبل الشرطة الإسرائيلية في التحقيقات الجارية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن مزاعم فساد بينه وبين مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" ارنون موسى.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه من المتوقع أن تُطلب شهادة إلكين بشأن دوره في المضي قدما في ما يسمى مشروع قانون حظر مجانية بيع صحيفة "إسرائيل هايوم" الأوسع انتشارا، والمنافسة لصحيفة "يديعوت احرونوت".
وكان النائب العام الإسرائيلي أفيشاي ماندلبليت قد أمر الأسبوع الماضي بفتح تحقيق مع ثلاثة من رجال الأعمال الإسرائيليين لصلتهم بالتحقيقات الأولى التي أجريت مع نتنياهو فيما يتعلق بتبادل هدايا في مقابل الحصول على امتيازات سياسية.
وذكرت تقارير أن مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" كان محور التحقيق الثاني مع نتنياهو، حيث تقول تقارير إعلامية إن نتنياهو عرض الحد من توزيع صحيفة "إسرائيل هيوم" المؤيدة له شريطة موافقة موسى على توفير تغطية مؤيدة لرئيس الوزراء في "يديعوت احرونوت".
ويتوقع أن يساعد تقليل توزيع "إسرائيل هايوم" المجانية على توفير مكاسب مالية لموسى بعدما تراجعت عوائد إعلانات "يديعوت أحرونوت" بدرجة كبيرة.
وقد تزايدت الضغوط على نتنياهو بشأن مزاعم رشى بعدما أوردت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الشرطة لديها تسجيلا له وهو يتفاوض مع رجل أعمال لتحقيق مكاسب مشتركة.
وبحسب تقارير إعلامية، فإن تحقيق الشرطة مع نتنياهو كان يتعلق بمزاعم عن قبول "هدايا بصفة غير مشروعة" تبلغ قيمتها آلاف الدولارات من رجال أعمال .. ودعا خصوم نتنياهو إلى التحقيق معه إثر سلسلة من الفضائح في الشهور الأخيرة.. لكن لم توجه له أي اتهامات رسمية في أي منها حتى الان.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان