إعلان

مستشار رئيس جامبيا الجديد يحذر كل من يقاوم الانتقال السلمي للسلطة

12:02 ص الخميس 19 يناير 2017

رئيس جامبيا المنتخب أداما بارو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانجول - (أ ش أ):

أكد ماى أحمد فاتى - مستشار رئيس جامبيا المنتخب أداما بارو، اليوم الأربعاء، أن أي شخص سيحمل السلاح بعد منتصف الليل - موعد انتقال السلطة بشكل سلمي - يعتبر متمردا، ومن ثم هدفا مشروعا. 

ونقلت شبكة "ايه بى سي نيوز" الإخبارية الأمريكية عن مستشار رئيس جامبيا المنتخب قوله إن "كل من يقاوم عملية الانتقال السلمي للسلطة فى جامبيا سوف يواجه عواقب محددة، ولن يلومن إلا نفسه".

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن أنصار بارو يطالبون في الوقت الراهن بضرورة أن يؤدي اليمين الدستورية في بلاده في الوقت الذي يقيم فيه الرئيس المنتخب في السنغال حرصا على سلامته، ولم تتضح بعد كيفية أداء بارو لليمين الدستورية أو المكان الذي سوف تجرى فيه.

كان برلمان جامبيا وافق، في وقت سابق، على تمديد فترة حكم الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع لمدة 90 يوما أخرى فيما بدأ أكثر من ألف سائح أغلبهم من البريطانيين والهولنديين مغادرة جامبيا، فى الوقت الذى هاجرت فيه أعداد كبيرة من المواطنين إلى السنغال المجاورة وأغلقت أغلب المحال التجارية فى وسط العاصمة - بانجول - أبوابها ، مع تواجد محدود لقوات الأمن.

تجدر الإشارة إلى أن يحيى جامع أعلن الثلاثاء عن تطبيق حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر في إطار رغبته في البقاء في السلطة بزعم وجود مخالفات في عملية التصويت التي أسفرت عن هزيمته وفوز اداما بالرئاسة في جامبيا.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان