إعلان

بالصور- يمنيات يحملن بنادق آلية وقاذفات صواريخ في مسيرة مناهضة للتحالف السعودي

03:40 م الأربعاء 18 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
خرجت مجموعة من المقاتلات اليمنيات إلى الشوارع يحملن قاذفات صواريخ وبنادق آلية، في مسعى لتوصيل رسالة قوية إلى التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، على خلفية الدور الكبير الذي لعبه في الحرب المستمرة منذ عامين، والتي يُزعم تسببها في سقوط 10 آلاف قتيل بين صفوق المدنيين، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ولفتت الصحيفة، في تقرير نُشر عبر موقعها الرقمي، إلى قيام مبعوث أممي بعقد محادثات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قبل نزول اليمنيات إلى الشوارع بيوم، في محاولة لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع الوحشي الدائر في اليمن.
وبلغت أعداد القتلى المدنيين، منذ تدخّل التحالف الذي تقوده السعودية في القتال الدائر في اليمن، في مارس 2015، 10 آلاف قتيل، وَفق تقارير صادرة عن الأمم المتحدة.
وكانت اليمن، واحدة من أفقر الدول في العالم العربي، قد انزلقت إلى أعماق الفوضى بعد تدخّل التحالف المُقاد من قِبل السعودية عام 2015، من أجل الدفع بالمتمردين جانبًا، بعد سيطرتهم على صنعاء وأجزاء أخرى من البلاد.
وتأتي مسيرة المقاتلات اليمنيات، وهّن حاملات للأسلحة المستخدمة في الأغراض الاحتفالية، دعمًا لمتمردي الشيعة الحوثيين، في مسيرة مناهضة للتحالف السعودي.
وتُصنّف الأمم المتحدة الصراع في اليمن على أنه واحد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان