إعلان

بالفيديو والصور - الأمين العام للأمم المتحدة يستشهد بالقرآن مدافعًا عن المسلمين

09:26 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

دعا أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى مكافحة التمييز والكراهية ضد المسلمين، وطالب العالم بالوقوف في وجه التعصب.

وذكر الأمين العام -في كلمة مسجلة وجهها إلى المؤتمر الذي نظمته بعثة المراقبة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في نيويورك- اليوم الثلاثاء، أن جرائم الكراهية ضد المسلمين وغيرها من أشكال التعصب تزداد، والشيء نفسه ينطبق على كراهية الأجانب والعنصرية ومعاداة السامية، مشيرا إلى أن التعصب والشبهات التي قد لا تظهر في الإحصاءات، تهين كرامة الناس والإنسانية المشتركة.

وأكد أنطونيو غوتيريش على ضرورة مقاومة الجهود الرامية إلى تقسيم المجتمعات، وقال "في أوقات انعدام الأمن، تصبح المجتمعات التي تبدو مختلفة كبش فداء مريحًا".

وتابع: "التمييز ينتقص منا جميعا. فهو يمنع الناس والمجتمعات من تحقيق كامل طاقاتهم"، مضيفًا: "لنستمد القوة من قيم الاندماج والتسامح والتفاهم المتبادل التي هي في صميم جميع الأديان الكبرى وفي صميم ميثاق الأمم المتحدة، مشيرًا إلى الآية القرآنية التي تقول: "وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا".

ونظمت بعثة المراقبة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بالاشتراك مع البعثتين الدائمتين لكندا والولايات المتحدة، ووفد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، منتدى حول مكافحة التمييز والكراهية ضد المسلمين.

وتناول المؤتمر وجهة نظر ممثلي الحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، وقدم توصيات حول الاستجابات الفعالة التي من شأنها أن تمكّن من مواجهة هذا التحدي في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان