إعلان

كلينتون تخشى "التجسس" الروسي على حملتها

12:42 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمريكا - (أ ف ب):

أبدت المرشحة الديموقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون مخاوف "بالغة" حيال تدخلات روسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من خلال هجمات معلوماتية على «الحزب الديموقراطي»، متهمة ترامب مجدداً بـ "مساعدة موسكو في التجسس" على حزبها.

وقالت أن "احتمال ضلوع روسيا في عملية القرصنة المعلوماتية للحزب"، والتي كشف عنها في يوليو الماضي، "تطرح أسئلة خطرة في شأن تدخل محتمل للروس في عمليتنا الانتخابية"، واصفة الأمر بـ"التهديد من قوة أجنبية خصمة".

ورأت المرشحة متحدثة في طائرة خاصة كانت تنقلها إلى ولاية إيلينوي، حيث تقيم مهرجاناً انتخابياً، أن منافسها الجمهوري دونالد ترامب «يشجع موسكو على التجسس عليها». وقالت:"لم يكن لنا يوماً قوة أجنبية خصمة تتدخل في عمليتنا الانتخابية، ولم يكن لنا يوماً مرشح من حزب كبير يشجع الروس على المزيد من القرصنة".

وأشارت إلى "الإجماع" بين مسؤولي الاستخبارات الأمريكية وخبرائها على اعتبار أجهزة الاستخبارات الروسية مسؤولة عن القرصنة.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن السلطات الأميركية تحقق في عملية سرية روسية تضمنت هجوماً إلكترونياً على قواعد بيانات ناخبين في آريزونا.

وأجابت كلينتون على مدى عشرين دقيقة عن أسئلة الصحافيين الذين كانت تقلهم معها في طائرة حملتها الانتخابية، في لقاء يمكن اعتباره المؤتمر الصحافي الأول لها منذ 275 يوماً.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان