إعلان

بالفيديو والصور - "ناسا" تُحيي أخطر برامجها التجريبية على الإطلاق

10:32 م السبت 03 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال موقع "بيزنس إنسيدر" الأمريكي إن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تٌعيد إحياء برنامج "طائرات - إكس" التي تٌعد واحدة من أخطر برامجها التجريبية التي تم صناعتها على الإطلاق، مشيرًا إلى أنها قضت عقودًا من الزمان في إجراء أبحاث لصناعة طائرات خارقة تستطيع تحقيق أهداف مثل اختراق حاجز الصوت أو التحليق على ارتفاعات عالية جدًا وأنتجت سلسلة من تلك الطائرات.

ولفت الموقع في تقرير له، اليوم السبت، إلى أن "ناسا" أعلنت أنها ستعيد إحياء البرنامج الذي سيكون أحد أهدافه هو صناعة طائرة لا تصدر أصوات عالية أثناء التحليق، وتستطيع خرق حاجز الصوت.

وأوضح الموقع أن البرنامج يختص بالبحث في أحد أجزاء الطائرة مثل خرق حاجز الصوت والإقلاع والهبوط العامودي، واستخدام محركات الدفع النووي، مشيرًا إلى أن العديد من تلك الطائرات لم تدخل مرحلة الإنتاج الكامل.

وألمح الموقع إلى أنه عبر رحلة تلك الطائرات كانت هناك العديد من الحوادث المميتة أثناء الاختبارات التي تجرى على الطائرات، مشيرًا إلى أن "ناسا" أعلنت استئناف البرنامج لانتاج طائرة تطير بسرعة وبهدوء ولا تحدث ضوضاء أثناء التسارع إضافة إلى أنه يهدف لجعل الطائرة تستخدم وقود أقل أثناء الطيران بسرعات خارقة ويطلق علي البرنامج" آفاق التحليق الجديد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان