إعلان

زعيم المعارضة السورية: الموقف الأمريكي عاجز

10:44 ص الإثنين 26 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة رياض حجاب التمسك الكامل بتطبيق قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف بما يطلق عملية انتقالية "لا يكون فيها دور لبشار الأسد وكل من ارتكب جرائم بحق الشعب السوري".

وقال في حوار مع صحيفة الحياة السعودية التي تصدر من لندن، إن الحل في سوريا :لا يمكن أن يكون بوجود هذا المجرم"، في إشارة إلى الأسد.
وأضاف أنه حتى لو قال المبعوث الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا غير ذلك "فهو سيكون مخطئاً".

ووصف حجاب في لقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الموقف الأمريكي حيال الأزمة السورية بأنه "عاجز ومتردد" وأن كل ما تفعله الإدارة الأمريكية هو "مهادنة الروس والإيرانيين ومحاولة احتوائهم على حساب الشعب السوري وتطلعاته".

وقال إنه لم يطلب لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال وجوده في نيويورك بسبب "عدم رضى" المعارضة على غياب المواقف الأمريكية الحازمة دعماً لحقوق الشعب السوري.
وأضاف أن روسيا وإيران تروجان لمسألة فصل جبهة النصرة عن المعارضة وجعلها قضية مركزية في الأزمة السورية من أجل أن "تغطي على جرائمها بحق الشعب السوري".
لكنه أشار إلى أن على جبهة النصرة أن تتخذ المزيد من الخطوات "لتكون تحت سقف المشروع الوطني السوري".

وقال إن العملية السياسية في سوريا "متوقفة منذ نهاية أبريل وما يجري الآن جعلها من دون أي قيمة أو جدوى» وهو ما يتطلب موقفاً عسكرياً على الأرض".
وأكد حجاب أن التوقعات للأزمة السورية أنها لن تطول لأنها "لم تعد تعني السوريين فقط، بل تؤثر على المنطقة وأوروبا والعالم، وما تسببه من استنفار أمني عالمي، وتدفق للاجئين" وانتشار خطر الإرهاب خارج سوريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان