إعلان

للسائحين..4 دول لا يُنصح بزيارتها في العالم

06:37 م الأحد 25 سبتمبر 2016

4 دول لا يُنصح بزيارتها في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- رنا أسامة:

تُسجّل كوريا الشماليّة أكثر دول العالم إثارة للجدل، ومادة خصبة للصحف ووسائل الإعلام، لاختباراتها النووية ومُمارساتها المُنتهِكة لحقوق الإنسان.

 

من غير المُرجّح أن يُلاحظ السُيّاح هذا الجانب المُعتم من الدولة، في الوقت الذي يتم تشديد الإجراءات على السياحة في كوريا الشمالية وإقصارها على الجماعات المُنظّمة وحسب.

بيد أن تلك الإجراءات ليست كافية للحيلولة دون اختبار السائحين تجارب سيئة في كوريا الشمالية، فلم تمنع من اعتقال سائح أمريكي في وقت مُبكّر من هذا العام، لمُحاولته سرقة بوستر دعائي.

وفي هذا الصدد، استعرضت صحيفة "الاندبندنت" البريطانيّة أسوأ وجهة سياحيّة في العالم، رُبما تُضاهي سوء كوريا الشمالية أو تفوقها قليلًا.

 

1. هندوراس:

"الجريمة والعُنف يُمثّلان مُشكلة خطيرة تنتشر في كافة أنحاء هندوراس، التي تُدرج ضمن قائمة الدول ذات المُعدّلات الأعلى لجرائم القتل في العالم" هكذا حذّرت وزارة الخارجيّة البريطانيّة.

 

وأوصت بتجنّب التجوّل في تيغوسيغالبا، سان بيدرو سولا، والبلدات والمدن الرئيسية الأخرى في هندوراس، مُشيرة إلى أن مدينة سان بيدرو سولا تُعد واحدة من أكثر المدن خطورة في العالم، مُسجّلة المركز الثاني في الدول ذات المُعدّل الأعلى لجرائم القتل في العالم ( بعد كاراكاس، وفنزويلا).

وَفقًا للخارجيّة البريطانيّة FCO، فإن الهجمات المُسلحة على السيارات والحافلات شائعة في هندوراس.

 

هندوراس

2. تشاد:

في تقرير التنافسية العالمية عن السياحة والسفر لعام 2015، والذي يُصنّف الدول في فئات استنادًا إلى معايير مثل السلامة والأمن والانفتاح الدولي، حلّت "تشاد" في ذيل القائمة.

 

كما أعلنت الحكومة حالة الطوارئ في منطقة بحيرة تشاد، ردًا على هجمات جماعة بوكو حرام العابرة للحدود.

 

تشاد

3. باكستان:

توجد العديد من الدول التي يُمكن إدراجها في قائمة أسوء الدول التي يُمكن زيارتها، لتعاملها غير الحضاري مع المثليين، إلا أن باكستان تتصدّر قائمة الدول التي تُجرّم المثليّة الجنسيّة، إذ توجّه إلى المثليين عقوبة قد تصل إلى السجن مدى الحياة.

 

وجاءت باكستان ضمن العشر دول الأقل سلامًا وَفقًا لمؤشّر السلام العالمي لهذا العام.

وحتى دليل السياحة "لونلي بلانيت"، الذي دائمًا ما يبحث عن النقاط المُضيئة في أكثر الجوانب صعبة في العالم، يقول: "اعتاد الناس القول إن مخاطر السفر إلى باكستان يتم تداولها على نحو مُبالغ فيه في وسائل الإعلام، غير أن السنوات الأخيرة شهدت تصاعد ملحوظ في العنف السياسي والطائفي، إلى الحد الذي دفع مُعظم الحكومات الأجنبيّة لمُناشدة مواطنيها بعدم السف إلى باكستان، وحال اقتضت الضرورة سفرهم يتم ذلك بحراسة مُشدّدة".

 

باكستان

4. الصومال:

ناشدت الخارجيّة البريطانيّة عدم السفر إلى الصومال التي تُمزّقها الصراعات، مُحذّرة من "التهديدات التي توجّهها الجماعات الإرهابيّة للغرب، وأولئك الذين يعملون لصالح المؤسّسات الغربيّة."

 

كما جرى اختيار الصومال كأكثر الدول فسادًا في العالم وَفقًا لنتائج التقرير السنوي التابع لمُنظمة الشفافيّة الدوليّة لعام 2015.

الصومال

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان