إعلان

استطلاع: البريطانيون يدعمون حظر النقاب والحجاب

05:18 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

النقاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن البريطانيين يدعمون حظر الحجاب والنقاب الذي ترتديه النساء المسلمات بصورة كبيرة، مشيرة إلى أن استطلاع رأي كشف أنه ثلثي المستطلعة آراؤهم يدعمون حظر النقاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "يو جوف" - مؤسسة بحثية مقرها بريطانيا - أن 57 % من البريطانيين لا يرون مانع في إخبار المرأة ما يجب أن ترتديه في الأماكن العامة بينما يرى 25 % أنه لا يجب أن يحدث ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن فئة الأعمار التي تتراوح بين 18 -24 عامًا هي الفئة العمرية الوحيدة التي تعارض حظر النقاب، بينما كان الأشخاص فوق سن 65 عامًا يدعمون الحظر إضافة إلى جميع الأحزاب السياسية الكبيرة في بريطانيا.

وطالبت ليزا دوفي، مرشحة حزب الاستقلال البريطاني، بمنع الحجاب الإسلامي، وأصدر نيجل فراج مطالبة مشابهة رغم أن الحزب لم يتحدث عن القضية كثيرًا خلال السنوات الماضية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستطلاع الذي أجري في بريطانيا جاء في ذروة قضية حظر "البوركيني" التي أثارت جدلاً واسعًا في فرنسا خاصة بعد نشر فيديو للشرطة في مدينة "نيس" يجبرون سيدة مسلمة على خلع الملابس التي ترتديها فوق ملابس الشاطئ.

وفي سؤال منفصل كشف استطلاع الرأي أن 46 % من المستطلعة آراؤهم يريدون حظر البوركيني ويعارضه 30 %، وهو القرار الذي ألغته المحكمة العليا في فرنسا.

وكانت عدد من الدول الأوروبية قد أصدرت تشريعات لحظر أو فرض إجراءات مشددة على الأشياء التي ترتبط بالدين الإسلامي، ففي عام 2009 أجرت سويسرا استفتاء حول منع إقامة المساجد بمناراة في البلاد، وفي عام 2010 حظرت فرنسا النقاب ومنعت الحجاب الذي لا يظهر كامل الوجه في المدارس أيضًا.

وأصدرت دول بلجيكا وبعض المناطق في سويسرا وروسيا قوانين تحظر الملابس التي ترتديها بعض النساء المسلمات في تلك البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان