إعلان

بالفيديو- مقاتلو الجيش الحر يطردون ''كوماندوز'' أمريكي من سوريا: ''تسقط أمريكا وعملاء أمريكا''

11:44 ص الأحد 18 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت عدد من الصحف الأجنبية منها "التليجراف البريطانية"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" مقطع فيديو لمجموعة من مقاتلي الجيش السوري الحر يطردون قوات خاصة أمريكية من بلدة "الراعي" القريبة من الحدود التركية، التي تحررت مؤخرا من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش )، بدعم من القوات التركية التي تحارب جنبا إلى جنب مع مقاتلي الجيش الحر.

بحسب مقطع الفيديو، فإن المقاتلين السوريين استشاطوا غضبا وأعلنوا عدائهم للقوات الأمريكية وأي قوة سورية تقاتل بجانبها، خاصة بعد الاتفاق الروسي-الأمريكي الذي يدخل أسبوعه الثاني.

وهتف مقاتلو الجيش السوري الحر في تجمعهم حول مركبات الجيش الأمريكي التي حملت أخر جنود في المنطقة، بعبارات مثل "تسقط أمريكا وعملاء أمريكا"، و"لبيك يا الله"، "سيدنا محمد رسول الله"، "سوريا حرة"، وسبوا وشتموا الجنود وأرجعوا ذلك إلى أنهم يريدون خوض حرب صليبية من أجل احتلال ليبيا، ويستغلون بلادهم لتحقيق ذلك.

يأتي ذلك في وقت استهدفت فيه أربع مقاتلات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة موقعا للجيش السوري في محيط مطار دير الزور، مما أسفر عن مقتل حوالي 62 جندي سوري شرق البلاد، واصابة أكثر من 100.

وساعد ذلك القصف داعش على الاستيلاء على نقطة جبل ثردة.

ومن جانبها، قدمت وزارة الدفاع الأمريكية تعازيها لأسر الجنود السوريين الذين قُتلوا، واعتذارها لمن أصيب خلال الغارات التي نفذتها قوات التحالف وشاركت فيها استراليا.

وقالت في بيان إن سوريا ما تزال محيطا متغيرا ومعقدا للعمليات، واستراليا لن تتعمد استهداف وحدة عسكرية سورية معروفة، أو تقدم دعما لـ"داعش".

وطلبت روسيا اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث استهداف طائرات التحالف للجيش السوري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان