إعلان

الهند تقدم بليون دولار معونة لأفغانستان قبل اجتماع المانحين

02:45 م الخميس 15 سبتمبر 2016

الهند تقدم بليون دولار معونة لأفغانستان قبل اجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي – رويترز:

وعدت الهند بتقديم بليون دولار معونة إلى أفغانستان خلال زيارة الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني إلى نيودلهي أمس الأربعاء، ما يمثل دفعة أولى من المساعدات لإحلال الاستقرار ودعم الإصلاحات في البلاد قبيل اجتماع رئيس للمانحين الشهر المقبل.

وتعهد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، في بيان صدر عقب اجتماعه مع عبد الغني، بتقديم تلك المساعدات المالية لتعزيز التزام الهند نحو "أفغانستان مزدهرة وموحدة وذات سيادة تتمتع بالديموقراطية والسلام والاستقرار".

وأبدى الزعيمان "قلقاً عميقاً من الاستخدام المستمر للعنف والإرهاب في المنطقة لتحقيق أهداف سياسية" في إشارة غير مباشرة إلى الجارة المشتركة باكستان التي تنفي رعايتها للإرهاب.

ومع قيام الولايات المتحدة بتقليص تواجدها العسكري في أفغانستان، تزايدت الجهود الرامية إلى إعادة بناء البلاد بعد عقود من صراع يمتد إلى الغزو السوفيتي في العام 1979 وصعود حركة "طالبان".

وقال عبد الغني في كلمة ألقاها في "المعهد الهندي للدراسات والتحليلات الدفاعية": "40 عاماً من العنف كان يمكن أن تكسر أي دولة أخرى" مبدياً سعادته بتعهد مودي بتقديم المساعدة.

وأضاف الرئيس الأفغاني، وهو مسؤول سابق في البنك الدولي، أن الصراع المسلح يشكل تهديداً كبيراً إلا أن المساعدات هامة لبناء مؤسسات السوق التي يمكنها رفع مستويات المعيشة في بلد يعيش 70 في المئة من سكانه بأقل من دولارين في اليوم.

ويستضيف الاتحاد الأوروبي وأفغانستان مؤتمراً للمانحين في بروكسيل في الخامس من أكتوبر، بمشاركة 70 دولة و30 منظمة ووكالة دولية بهدف دعم الإصلاحات لإحلال الاستقرار وإطلاق التنمية في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان