إعلان

تقرير أمريكي يكشف عن السماح لطهران بالالتفاف على قيود الاتفاق النووي

04:19 م الخميس 01 سبتمبر 2016

الاتفاق النووي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشف رئيس معهد العلوم والأمن الدولي بواشنطن ديفيد أولبرايت، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وشركاءها اتفقوا بشكل سري في عملية التفاوض على السماح لإيران بالالتفاف على بعض القيود في الاتفاق النووي الذي أبرم العام الماضي.

ونقلت قناة "العربية الحدث" عن أولبرايت قوله - في تقريره السري - "إن الولايات المتحدة الأمريكية وشركاءها في التفاوض اتفقوا سرا على الالتفاف بعض القيود في الاتفاق النووي بهدف التوصل إلى إتفاق مع طهران".

وأضاف التقرير "إنه استندا إلى معلومات من عدة مسؤولين في حكومات شركات في المفاوضات، فإنه يوجد إعفاءات وثغرات حدثت في السر لصالح طهران".

وأشار التقرير أن من بين الإعفاءات السماح لطهران تجاوز النص المتفق عليه بشأن كمية اليورانيوم المنخفض التخصيب التى يمكن لطهران الاحتفاظ به في منشآتها النووية، بالإضافة إمكانية تنقية اليورانيوم المنخفض التخصيب وتحويله إلى يورانيوم عالي التخصيب وهو المستخدم في تصنيع السلاح النووي.

وأكد التقرير على أن الإعفاءات حظيت بموافقات كل من واشنطن وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، مشيرا إلى موافقة هذه الدول على الاستثناءات لبعض المنشآت النووية الإيرانية حتى لا تفشل طهران في الالتزام بموعد السادس عشر من يناير هو الموعد النهائي للبدء في رفع العقوبات

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان