إعلان

صحيفة فرنسية: حال العالم يعجل بحرب عالمية جديدة

01:28 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة سلايت الفرنسية على موقعها على الانترنت ان توسع نفوذ روسيا وإيران وانسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ووصول ترامب الى رئاسة امريكا كل هذه الاحداث قد تدفع العالم نحو حرب عالمية لا يعلم احد متى تبدأ ومتى تنهتي وكم ستقتل من البشر.

وبينت الصحيفة نقلا عن الكاتب توبياس ستون، مؤلف ومؤرخ، ان الكوارث المعزولة التي عانى منها العالم عام 1914 أدت لنشوب الحرب العالمية الاولى التي أودت بحياة 17 مليون انسان، وكان اغتيال احد الامراء السويسريين السبب في اشتعال نار الحرب.

وأضاف سوت ان الناس الذي عايشوا هذه الاحداث عرفوا حجم الاثر الكبير الذي خلفته الحرب على البشرية جمعاء، واننا لن ندرك مخاطر الدخول في حرب عالمية الا الا عندما نكون في خضمها.

وأشارت الصحيفة الى ان الحروب تحدث عندما يفقد الناس السيطرة على مصائرهم وبلادهم فيلجأون للبحث عن قائد فذ يزرع فيهم الكراهية للاخرين ثم تبدأ الحرب ويقتل كل منهم الاخر حيث يصبح الشعب الغاضب بمثابة بركان يحرق ما يأت في طريقه.

وتوضح الصحيفة الى ان خروج بريطاينا من الاتحاد الاوربي قد تسبب بكارثة وقد تتبعها بلدان اخرى مثل فرنسا والمانيا وبلجيكيا وغيرهم مما يتسبب في ضعف الاتحاد الذي وقف حائرا امام أزمة اقل شدة وهي ازمة المهاجرين فيكف لهذا الاتحاد المهزوز اصلا الوقوف امام حرب قد تندلع في اي وقت.

وتضيف بان فرنسا بعد هذه الاحداث التي جرت على ثراها من عمليات ارهابية والاسلاموفوبيا وغيرها من العوامل قد تأت بـ لوبان الى الحكم مما سيؤدي الى مزيد من التطرف، هذا وقد يفوز ترامب في امريكيا مما قد يتسبب في عزلة الولايات المتحدة الامريكي وبالتالي اضعاف حلف الشمال الاطلسي.

وتقول الصحيفة بان بوتين قد يستفيد من كل ما يحصل في العالم بالاضافة الى وقوف تركيا بجانبه وقد يتسبب بانتفاضة في شرق اوروبا حيث سيطالب المواطنون الاوروبيون الذين كانوا تحت مظلة الاتحاد السوفيتي السابق بالاستقلال مما سيحدث فوضى عارمة كما حدث في جزيرة القرم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان