إعلان

وثائق ويكليكس: تورط هيلاري كلينتون في تسليح مقاتلين بسوريا

04:42 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أنه يملك مجموعة من البيانات وصفها بالكنز حصل عليها من البريد الإلكتروني الخاص بالمرشحة الديموقراطية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون، تشير إلها أنها متورطة في دفع مبالغ كبيرة وأموال لتجنيد الجهاديين في سوريا، بما فيهم مقاتلي تنظيم الدولة "داعش".

وأشارت صحيفة "دايلي واير" إلى أن هيلاري كلينتون نفت في جلست استماع في الكونجرس عام 2013، أقسمت على أنها لا تعرف أي شيء عن عملية تسريح المتمردين السوريين التي حدثت قبل عام من هجوم بنغازي.

يقول أسانج إن مجموعة من الرسائل الالكترونية التي تم الحصول عليها بعد اختراق البريد الإلكتروني، يوجد بينها حوالي 1700 رسالة تؤكد علم كلينتون بشراء أسلحة في ليبيا بمفردها، وهناك أدلة واضحة وصريحة على تسليحها للمقاتلين والجهاديين، والمنضمين لتنظيم داعش في سوريا.

وفي تصريحات أدلى بها مؤخرا، أكد أسانج أن الرسائل الإلكترونية الأخيرة لكلينتون بجانب ما نُشر عنها مؤخرا تعطي صورة لأوضح لأسلوب كلينتون في الإدارة، وكيف تساهم في السياسة الخارجية. ويقول " على سبيل المثال بعد تدخلها في ليبيا، انهارت الحكومة، وقضت على رئيسها معمر القذافي وحكومته، مما أدى لظهور داعش.

ومن جانبه نفى أسانج تسريبه لهذه الرسائل أو افصاحه عن تلك المعلومات لمساعدة دونالد ترامب في الوصول إلى الرئاسة، مشيرا إلى أن هدفه فقط هو تأكيد أن كلينتون ليست سياسية كفؤ، ولا ينبغي أن تصل إلى منصب رئيس الولايات المتحدة.

ويضيف في تصريحات لقناة "ITV": "نحن نراها مشكلة حقيقية أمام حرية الصحافة في أمريكا بصفة عامة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان