إعلان

صور لمصر القديمة تم التقاطها قبل 170 عامًا

08:11 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

عندما جاء الفرنسيان مكسيم دو كامب وغوستاف فلوبير في تشرين الثاني 1849 (استمرت رحلتهما حتى حزيران 1851) إلى مصر في فجر ولادة الفوتوغرافيا مزودين بأول آلة تصوير

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا نادرة لمصر منذ عام 1849، مشيرة إلى أنها صور مبهرة من حقبة الملكة فيكتوريا - ملكة بريطانيا التي تولت الحكم في الفترة من 1837 إلى 1901.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى أن الصور التقطها المصور الفرنسي مكسيم دو كامب، الذي زار مصر في الفترة من 1849 إلى 1851، مشيرة إلى أن أصبح من المشاهر عندما نشر تلك الصور التي تم التقاطها في وقت كان التصوير الفوتوغرافي في مهده وبداياته الأولى.

وأوضحت الصحيفة أن الصور سيتم بيعها كجزء من عرض مقتنيات كثيرة ومن المتوقع أن يصل ثمنها إلى 22 ألف دولار وربما يزيد، مشيرة إلى أن الناس في جميع أنحاء العالم سوف يشاهدون صور تم التقاطها من مظاهر الحياة في مصر القديمة بعد تصويرها بـ170 عامًا.

وتشمل الصور التي يصل عددها إلى 59 صور "أبيض وأسود"، صورًا للأهرامات وأبو الهول وتماثيل من أسوان، مشيرة إلى أن المصور مكسيم الذي التقطها جاء إلى مصر في تلك الفترة وكان والده من الأثرياء الفرنسيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان