إعلان

بعد أزمة فرنسا والبوركيني تركيا تسمح للشرطيات بارتداء الحجاب

11:15 ص الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لا ليبر البلجيكية إن تركيا سمحت للمرة الأولى للشرطيات بإرتداء الحجاب مع الزي الرسمي للشرطة، وبينت الصحيفة ان المحكمة التركية قد اصدرت الموافقة على السماح للشرطيات بارتداء الزي الشرعي، الحجاب، تحت القبعة على ان تكون مناسبة للزي الشرطي.

وأضافت الصحيفة أن أردوغان منذ تقلد الحكم في تركيا عام 2003 يعتبر نفسه المسؤول عن الاسلام وينجرف نحو اقرار كل ما هو اسلامي.

وسمحت الحكومة التركية للفتيات التركيات بارتداء الحجاب في الجامعات وكذلك البرلمان وفي الاماكن العامة وكذلك المدارس الثانوية مما اثار استياء انصار الجمهورية العلمانية التي أسسها أتارتورك.

وعلى هذا المنوال سمحت كذلك الحكومة الكندية للشرطيات المسلمات المجندات في شرطة الخيالة الفدرالية الكندية بارتداء الحجاب، وبين مسؤول الشرطة ان هذا القرار يهدف الى اتاحة الفرصة للنساء المسلمات اللواتي يعملن في الشرطة الفدرالية الكندية باتخاذ القرار في ما يتعلق بلباسهن بما يتوافق مع البدلة الشرطية.

وذكرت اخبار نشرت على مواقع وصحف اسكتدلاندية ان الشرطة هناك سمحت ايضا للنساء المسلمان بارتداء الحجاب في صفوفها بما يتاسب مع البدلة الشرطية.

فيما واجهت فرنسا انتقادات شديدة بعد منعها البوركيني على الشواطيء من جمعيات ومؤسسات ترعى حقوق الانسان والنساء خصوصا وتراجعت عن قرارها بعد هجمات انتقدت القرار ايضا على السوشيال ميديا مما حد بالمحكمة العليا الفرنسية بوقف العمل على القانون الذي كان سيجعل من ارتداء البوركيني ممنوعا بنظر القانون وسيكلف السيدة غرامة مالية والطرد من الشاطيء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان