إعلان

100 دولار غرامة الجرافيتي المسيء لهيلاري كلينتون

01:06 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

الجرافيتي المسيء لهيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي: 

قام الرسام صاحب الصورة الشهيرة للمرشحة الديموقراطية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون وهي ترتدي ملابس سباحة تحمل ألوان العلم الأمريكي في مدينة ملبورن الاسترالية بتغطيتها بنقاب وعباءة سوداء بعد تعرضه للمساءلة القانونية.

تقول صحيفة الجارديان البريطانية، على موقعها الإلكتروني، إن مجلس ماريبيرنونج المحلي في المدينة، أصدر قرار بغرامة تصل إلى حوالي 100 دولار على رسام صورة كلينتون بملابس السباحة والتي تبدو فيها شبه عارية، وذلك بعد شكوى المواطنين من الصورة المرسومة أمام محل لبيع الدراجات في فوتسكراي، 5 كيلو متر غرب ملبورن.

نقلا عن المدير التنفيذي للمجلس ستيفن وال، فإن هذه الصورة مسيئة للجميع لأنها تعرض سيدة شبه عارية، كما أنها تنقل للمارة شعور عدم احترام أهل البلدة لهيلاري كلينتون، ولا تتماشي مع موقف المواطنين والمسئولين مع المساواة بين الجنسين.

وأشار ستيفن وال إلى أنهم اتصلوا بالشرطة لكي يعرفوا وجهة نظرهم في الرسم الجرافيتي المسيء، فأكدت لهم إنها تتعار ض مع قيم المدينة، وبموجب القانون الصادر عام 2007 فإن الرسم على الجدران ممنوع وغير قانوني في المدينة، وبناءً على ذلك أرسل المجلس انذار لصاحب البناية يطالبه بإزالة الرسم ودفع الغرامة.

كما أوضحت الصحيفة أن صاحب الرسم الجرافيتي لهيلاري كلينتون يُدعى لوشسوكس، مسح حسابه على تطبيق الصور "أنستجرام" بعد نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعوضا عن إزالة الرسم من فوق الجدار، ألبس كلينتون عباءة سوداء ونقاب فلا يظهر منها سوى عينيها، وكتب معلقا عليها "إذا ازعجتك هذه المرأة إذا فأنت معادي للاسلام، وعنصري، متعصب".

ولا تعد هيلاري كلينتون السياسية الوحيدة التي رسمها لوشسوكس، فبحسب الصحيفة البريطانية رسم صورة جرافيتي عارية لمالينا ترامب زوجة المرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا دونالد ترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان