إعلان

دعوة أممية للتحقيق في غارة على مدرسة في اليمن

11:10 ص الإثنين 15 أغسطس 2016

حطام منزل باليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، غارة جوية استهدفت مدرسة يمنية يوم السبت 13 أغسطس، ما أدى إلى مقتل 10 أطفال على الأقل، وإصابة الآخرين.

ودعا بان كي مون إلى "التحقيق العاجل في هذا الحادث المأسوي"، مطالبا أطراف النزاع اليمني بـ"اتخاذ كل ما يلزم لتجنب انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان في المستقبل ولحماية المدنيين والمنشآت المدنية".

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد اتهمت التحالف العربي بقيادة السعودية بشن غارات جوية، السبت 13 أغسطس، على مدرسة شمال اليمن، ما أسفر عن مقتل 10 أطفال على الأقل وإصابة آخرين - بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

من جهته نفى التحالف العربي استهداف المدرسة، موضحا أن طيرانه قصف مركزا للتدريب في محافظة صعدة شمال اليمن.

وإلى ذلك نشر المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، على موقع "فيسبوك" صورا ومقاطع فيديو تظهر أطفالا قتلى ملفوفين بأغطية، مشيرا إلى استهداف التحالف للتلاميذ في مدرسة "جمعة بن فاضل" في محافظة صعدة.

ولفتت الصحيفة إل أن منظمة الأمم المتحدة، اتهمت في تقرير لها، في الـ5 من أغسطس، التحالف العربي بالتسبب في مقتل مدنيين، بينهم أطفال، فيما نفى التحالف استهداف المدنيين بصورة متعمدة في اليمن.

وأفاد التقرير بأن مجموعة خبراء للأمم المتحدة وثقت انتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ارتكبها الحوثيون وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وكذلك التحالف العربي الذي تقوده السعودية والقوات التابعة لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وبدأ التحالف العربي بعملية جوية عسكرية في اليمن ضد الحوثيين "جماعة أنصار الله" لصالح القوات الموالية للرئيس هادي نهاية مارس 2015.

وبحسب معطيات الأمم المتحدة فإن 785 طفلا قد قتلوا عام 2015 في اليمن، حيث 60% منهم نتيجة أعمال التحالف العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان