إعلان

العريان يكشف حقيقتان صادمتان عن الاقتصاد الأوروبي

08:40 م الأحد 14 أغسطس 2016

الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قال الخبير الاقتصادي العالمي، محمد العريان، إن هناك حقيقتان صادمتان عن أرقام نمو الاقتصاد الأوروبي في الربع الثاني من العام الجاري التي جرى الإعلان عنها الجمعة الماضية.

ووفقًا لموقع "ياهوو فاينانس" - من أكبر 10 مواقع اقتصادية في العالم - قال العريان إن الحقيقة الأولى هي أن معدل النمو الذي يصل إلى 0.3 % لربع العام المالي يثير الخجل ويكشف عن مخاطر تواجه سلامة الاقتصاد الأوروبي.

ولفت العريان إلى أن التعامل مع معدلات غير قابلة للتغيير من البطالة خاصة بين الصغار وغياب الرضا الاجتماعي والسياسي، مشيرًا إلى أن تأثير تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي يخيم على المنطقة خاصة فيما يخص الاستثمارات وأوجه الاستهلاك ومستقبل العلاقات الاقتصادية بين بريطانيا التي تمتلك خامس أقوى اقتصاد في العالم وبين القارة الأوروبية.

وأوضح العريان أن النمو الحالي للاقتصاد الأوروبي ليس كافيًا بشكل حاسم للتغلب على التغيرات الاقتصادية خاصة في ظل المفاجآت السياسية التي يمكن أن تضع تعقيدات في طريق حوكمة الاقتصاد الأوروبي.

الحقيقة الثانية

لفت العريان إلى أن تركيبة النمو الاقتصادي للمنطقة هو أحد عوامل الضعف، فعلى سبيل المثال وصل معدل نمو الاقتصاد الإيطالي في ربع العام المالي الثاني إلى صفر %.

وهناك خشية في الوقت الحالي من نتيجة نمو الاقتصاد الإيطالي في ظل ارتفاع الديون وهشاشة نظامها البنكي، وما يثير ن القلق حول هبوط النمو الاقتصاد هو أن تلك الدول مقبلة على استفتاء حول قضايا دستورية نهاية العام الجاري وربما يكون الاستفتاء بمثابة حكمًا على آداء رئيس الوزراء الحالي ماثيو رينزي بصورة تهدد باستقالته وصعود حزب "فايف ستار" الذي يمكن أن يقود إيطاليا على طريق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ولفت العريان إلى أن أغلب الاقتصاديين يتفقون على أن هناك 4 خطوات يجب اتخاذها لمواجهة الموقف وهي إحداث إصلاحات تدعم النمو الاقتصادي وسياسة مالية متزنة والتحرك باتجاه رفع الديون والتوجه نحو استكمال النظام المالي للاقتصاد الأوروبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان