إعلان

التليجراف: ألمانيا تدرس منع النقاب وترحيل مزدوجي الجنسية

10:31 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

التليجراف: ألمانيا تدرس منع النقاب وترحيل مزدوجي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن وزراء بارزين في الحكومة الألمانية دعوا إلى فرض حظر على ارتداء النقاب في ألمانيا ووضع نهاية لامتلاك جنسية مزدوجة ردًا على التهديدات الإرهابية التي تواجهها البلاد، مشيرة إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تستعد للكشف عن إجراءات أمنية في أعقاب ما شهدته البلاد من هجمات إرهابية.

ولفتت الصحيفة إلى أن توماس دي مايزير، وزير الداخلية الألماني، يدرس تفاصيل سلسلة من المقترحات، الخميس القادم، تتضمن إمكانية ترحيل الأئمة الذين يٌحرضون على الإرهاب، لكن مسؤولين بارزين في الحزب الديمقراطي المسيحي - حزب المتشارة الألمانية - يعتقدون أن الاجراءات الجديدة لم تصل إلى الحد الكافي وقدموا مقترحات جديدة.

ووفقًا لوسائل إعلام ألمانية محلية فإنه من المعتقد أن مايزير سيدعم إجراءات أكثر صرامة وأنه سوف يوقع على المقترحات المقدمة له الأسبوع القادم، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أن وزراء الداخلية في الولايات الألمانية وقعوا على وثيقة يطلق عليها "إعلان برلين" تضم 27 إجراءًا لزيادة الاحتياطات الأمنية إضافة إلى آلاف الضباط وكاميرات المراقبة التي يتم وضعها في مراكز المدن الألمانية.

وتقول الصحيفة إن أكثر المقترحات إثارة للجدل في تلك الوثيقة هي الدعوات التي تطالب بحظر النقاب نهائية وإنهاء حق الحصول على الجنسية الألمانية لمن لديهم جنسية أخرى.

وتقول الصحيفة إنه على خلاف عدد من الدول الأوروربية الأخرى فإن ألمانيا لا تحظر ارتداء النقاب في الشوارع والميادين العامة، لكنها أشارت إلى قول بعض القانونيين بأن المقترح الجديد الذي يطالب بحظر النقاب يتطلب إجراء تغيير دستوري لأن الدستور الألماني ينص على حرية الأديان والتعبير في ألمانيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن القانون الحالي يتيح للمهاجرين بشروط معينة ومن يولد لهم في ألمانيا أن يحصل على الجنسية الألمانية إضافة إلى جنسيته الأصلية، مشيرة إلى أن المقترح الجديد يفترض انقسام الولاء بين ألمانيا والدولة الأخرى التي يمتلك جنسيتها، ويطالب من يريد أن يتعامل مع سياسات دول أجنبية أن يغادر ألمانيا.

وتابعت أنه من غير المعروف ما إذا كان هذا المقترح يشمل مواطنين من دول الاتحاد الأوروبي يسمح لهم القانون بامتلاك جنسية مزدوجة، مشيرة إلى أن الهدف منه هو تجريد من يقاتلون مع داعش والمنظمات الإرهابية من الجنسية الألمانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن إعلان برلين مازال تشاوريًا وأن وزير الداخلية سيناقش المقترحات الجديدة الخميس، مشيرًا إلى أنه سيسمح بترحيل من يتم النظر إليه على أنه يمثل تهديدًا للأمن العام في ألمانيا ومن يحرضون على الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان