إعلان

اعتقال طالب لجوء خطط لتنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا

04:07 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن السلطات الألمانية ألقت القبض على عضو بارز في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد علمها إنه كان يستعد للقيام بتفجير ضخم في أكثر من استاد رياضي. 

تقول الصحيفة إن القوات الخاصة في الشرطة تلقت معلومات عن محاولة طالب لجوء، 24 عام، القيام بعملية إرهابية في المنطقة الشرقية الغربية لمدينة موترشتاد. 

وتشير الصحيفة إلى حصول الشرطة على معلومات تفيد بأن المشتبه به على اتصال مع التنظيم الجهادي، ويأتي ذلك مع التهديدات التي تلقاها المسئولين عن الدوري الألماني. 

نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية في راينلاند بالاتينات، فإن هناك دلائل مختلفة على أن هناك عمل إرهابي يتم تخطيطه ليحدث مع بداية الدوري الألماني. إلا أن الجهات المسئولة لم تكشف عن عن هوية المشتبه به. 

يُذكر، أن ألمانيا تعرضت لعدة هجمات إرهابية في الفترة الأخيرة، فتكررت الأعمال الإرهابية في نهاية شهر يوليو الماضي، حيث اصاب طالب لجوء، 17 عاما، خمسة أشخاص بفأس كان يحمله قرب فورتسبورج في قطار بافاريا، وفي بداية الأمر أعلنت السلطات إنه لاجئ أفغاني، ثم أشار وزير الداخلية توماس دي مايتسيره إنه قد يكون باكستاني. و نفذه علي سونبولي ألماني من أصل إيراني، هجوما في ميونخ حيث ذهب إلى موقع الحادث حاملا أسلحة وكمية كبير من الذخيرة وهجم على المتواجدين في مركز للتسوق في محيط المركز الأولمبي، فقتل تسعة أشخاص من بينهم يوناني، وأصاب حوالي 27 شخص، منهم من يعاني من صدمات نفسية وعصبية. ونفذ لاجئ سوري، 27 عام، أعلن انضمامه لتنظيم داعش، هجوما وقع خارج مهرجان موسيقي في بلدة أنسباخ. واعتقلت السلطات الألمانية لاجئ سوري عمره 21 عاما بعد قتله امرأة حاملا وإصابته اثنين آخرين بمنجل في مدينة رويتلنجن بجنوب غرب ألمانيا قرب شتوتجارت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان