إعلان

الإندبندنت: ويلز" تغير رأيها وترغب في بقاء بريطانيا بالاتحاد الأوروبي

03:01 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)
أعلنت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن المصوتين في ويلز يدعمون الآن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي على عكس نتيجة الاستفتاء الذي جرى الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة -في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني- أن استطلاعا حديثا للرأي، أجرته قناة "آي. تي. في ويلز" المحلية وجامعة كارديف الحكومية، وجد أن شعب ويلز سيصوت لصالح بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 53 في المئة إلى 47 في المئة، إذا أجري استفتاء آخر.

وأوضحت الصحيفة أن ويلز صوتت في الاستفتاء الذي جرى في 23 من يوليو الماضي، لصالح الرحيل بنسبة 5ر52 في المئة مقابل 5ر47 في المئة للبقاء.

ونقلت الصحيفة عن روجر سكولي، العضو في إدارة جامعة كارديف في ويلز، قوله "باختصار، لم يحدث تغيير شامل، ولكن ما حدث هو تنامي الدعم لصالح بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، بما يقرب من 6 في المئة منذ الاستفتاء".

وأضاف سكولي أن "الكلمة الهامة هنا هي، منذ الاستفتاء، أنه إذا لم يجد داعمو البقاء في الاتحاد الأوروبي طريقة لقلب أو إعادة التصويت، فأن آراءهم ستكون غير مؤثرة".

وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي أكد فيه 97 في المئة من الذين صوتوا لصالح البقاء في الاستفتاء، أنهم مستعدون للتصويت مجددا للبقاء، فأن 86 في المئة فقط من المصوتين لصالح الخروج قالوا إنهم سيصوتوا من جديد للخروج في حالة وجود استفتاء آخر.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان