إعلان

أردوغان يأمل لقاء فلاديمير بوتين أخر الشهر الجاري

01:57 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

اردوغان وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):

ذكرت شبكة روسيا اليوم الإخبارية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يأمل لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين أخر الشهر الجاري.

ونقلت الشبكة تصريحات أردوغان للصحفيين، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة عمل إلى اسطنبول، أن وزيري الخارجية التركي والروسي في سوتشي توصلا لاتفاق حول ضرورة عقد لقاء بين رئيسي البلدين، ومن المرجح أن يعقد اللقاء في أواخر هذا الشهر، أو في شهر أغسطس قبل انعقاد قمة العشرين، إلا أن الموعد النهائي لم يتم تحديده حتى الآن.

وكان أردوغان قد تعهد بـ "توسيع دائرة السلام" في المنطقة بواسطة الجهود الرامية إلى تطبيع العلاقات مع دول الجوار وخارج المنطقة، بحسب الوكالة، وأضاف في رسالته إلى الأمة مساء يوم الاثنين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك "إننا سنتجاوز عملية التحول العالمية بنجاح وسنخرج منها أقوياء، إننا نعمل على تحسين علاقاتنا مع إسرائيل وروسيا. إننا نعمل على معالجة العلاقات المتوترة، وعلى تجاوز الأزمات التي تسبب بها الملف السوري والإرهاب والتوترات المصطنعة".

ويذكر، أن روسيا وتركيا قد أطلقتا الأسبوع الماضي عملية تطبيع العلاقات بينهما بعد أزمة استمرت لأكثر من 7 أشهر على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة "سو-24" روسية في سماء سوريا، وفي 27 يونيو بعث أردوغان برسالة إلى نظيره الروسي، قدم فيها الاعتذار عن إسقاط القاذفة، ورد بوتين بالاتصال هاتفيا بـ أردوغان في اليوم التالي، إذ اتفق الرئيسان خلال المكالمة على الشروع في تطبيع العلاقات وعقد لقاء شخصي بينهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان