إعلان

تغريدة لدونالد ترامب تثير استياء أمريكا

03:00 م الإثنين 04 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن المرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا دونالد ترامب اثار الاستياء عندما اتهم في تغريدة مركبة من نسخ خياله، منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بالفساد، ورسم فيها نجمة من ستة أضلع. 

وتقول الصحيفة إن هذه النجمة التي تعتبر رمزاً يهودياً باسم نجمة داود، وتستخدمها الحركة الماسونية أيضاً، مرسومة باللون الأحمر في هذه التغريدة، وتحمل النجمة التي تعلو كمية من الأوراق النقدية من فئة 100 دولار، عبارة "المرشحة الأكثر فساداً على الإطلاق".

وفسّر كثيرون هذه الصور المركبة بأنها إشارة إلى معاداة السامية التي ترتبط بفكرة ثابتة تجمع بين اليهود والمال. وسرعان ما ألغيت التغريدة واستبدلت بها صورة جديدة يظهر فيها الشعار المعادي لكلينتون وسط دائرة حمراء وليس على نجمة داود.

وكتب ترامب، عبر موقع تويتر، تعقيباً على مثول هيلاري أمام مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف.بي.آي" بخصوص تحقيق في استخدامها خادم بريد إلكتروني خاص خلال توليها منصب وزيرة الخارجية "إنه أمر مستحيل ألا يوصي مكتب التحقيقات الاتحادي بتوجيه تهم جنائية ضد هيلاري كلينتون، كان ما فعلته خطأ! وما فعله بيل كلينتون غباء!".

ولا يعد هذا التصرف أول أفعال ترامب التي تثير استياء الشعب والسياسيين في أمريكا، فسبق ودعا لمنع دخول المسلمين لبلاده، وبناء جدار بين أمريكا والمكسيك لمنع دخول المهاجرين، وزاد الأمر سوء تصر يحاته الأخيرة بشأن حادث ملهى بالز للمثليين في أورلاندو.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان