إعلان

نتنياهو يدعو الدول العربية إلى التفاوض بشأن مبادرتها للسلام

10:10 ص الجمعة 29 يوليو 2016

الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب أ):

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدول العربية إلى التفاوض مع إسرائيل بشان مبادرة السلام العربية.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها نتنياهو خلال حفل استقبال أقيم الليلة الماضية في منزل سفير مصر لدى إسرائيل حازم خيرت بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وثمن رئيس الوزراء الجهود التي تبذلها دول المنطقة لدفع المبادرات السلمية، معتبرا ان هذه الجهود من شانها خلق المناخ الملائم لتحقيق السلام الشامل، وخص نتنياهو بالذكر جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرامية إلى دفع عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، ودفع الأمن في المنطقة بأسرها.

كما أشاد رئيس الوزراء بمتانة السلام بين اسرائيل ومصر، والقائم منذ حوالي اربعة عقود.

يشار إلى أن العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز أطلق مبادرة السلام العربية بين إسرائيل والفلسطينيين عام 2002 وتبنتها الدول العربية.

وتقوم المبادرة على أساس انسحاب اسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 وهى الضفة الغربية وغزة والجولان)، والأراضي التي ما زالت محتلة في جنوب لبنان واقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية والدخول في اتفاقية سلام بين الدول العربية وإسرائيل .

كانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية كشف في الشهر الماضي أن نتنياهو، أكد في اجتماع مع وزراء حزبه الليكود رفضه لمبادرة السلام العربية بشكلها الحالي كمرجع للتفاوض مع الفلسطينيين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان