إعلان

ماليزيا تشتري 50 طائرة بوينج

05:00 م الأربعاء 27 يوليو 2016

طائرات بوينج الماليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ) 

وقعت الخطوط الجوية الماليزية اتفاقا لشراء 50 طائرة طراز "بوينج" في الوقت الذي تسعى فيه إلى خفض التكاليف وإعادة البناء بعد الخسارة الكارثية لاثنتين من طائراتها في عام 2014.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم، الأربعاء، أن الطائرات الخمسين من فئة "737 ماكس" – والتي من بينها طلبية رئيسية بـ25 طائرة مع خيارات من أجل 25 أخرى – تقدر قيمتها بـ5ر5 مليار دولار لكن العملاء الكبار يحصلون خصومات بشكل تلقيدي تصل نسبتها لقرابة 30%.

وأوضحت الصحيفة أن شركة الطيران الماليزية وشركة بوينج الأمريكية لم تكشفا عن تكلفة الصفقة، مشيرة إلى أن الطائرات الجديدة بإمكانها الطيران إلى مقاصد تبعد 6 ساعات؛ ما سيسمح للخطوط الجوية الماليزية بالتوسع في الطرق الإقليمية فيما تقلل من نطاق العمليات ذات المسافات الطويلة.

وقال بيتر بلو، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية الشهر الماضي، إن "شركة الطيران الماليزية في طريقها حاليا للتوسع في كل أنحاء منطقة دول جنوب شرق آسيا"..موضحا أن الشركة ستركز على الطرق إلى الصين وكوريا والهند وباكستان حيث تتوقع استمرار نمو السياحة على مدار فترة من خمسة إلى عشرة أعوام قادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة "ماكس" تعد أكثر كفاءة من الطائرة "بوينج 737" التي تسيرها شركة الطيران الماليزية حاليا وستكون ذات سعة أكبر من حيث المقاعد، مما يمكن شركة الطيران من التنافس بشكل أفضل مع غيرها من الشركات المنافسة. 

ونوهت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى طائرات من فئة "إيه 380" فإن الخطوط الجوية الماليزية تشغل حاليا 56 طائرة "بوينج 737-800" و15 طائرة "إيرباص 330-300" ذات المدى المتوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان