إعلان

وثائق داعش: أكثر من 100 صيني مسلم انضموا للتنظيم

04:20 م الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
كشف تقرير لمركز بحثي أمريكي عن أن أكثر من 100 مسلم صيني انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مضيفا أن وثائق مسربة تخص التنظيم تشير إلى مقاتلي أقلية الويغور المسلمة يطلبون وطنا جديدا وإحساسا بالانتماء، حسمبا ورد في مجلة فورين بوليسي الأمريكية.

وقالت المجلة أن تقرير مركز "نيو أمريكا" ومقره واشنطن فحص أكثر من 4 آلاف وثيقة تسجيل لمقاتلين انضموا إلى الدولة الإسلامية بين منتصف 2013 ومنتصف 2014.

وهذه الوثائق، بحسب التقرير، تطرح استبيانا يتضمن أسئلة أساسية عن كل مقاتل منها منشأه وأصله وسجل سفره ومستوى تعليمه ووظيفته السابقة وخبرته الجهادية السابقة.

وقال التقرير إن السجلات كشفت عن أن 114 على الأقل من أقلية الويغور الصينية، وهي أقلية عريقة صنية مسلمة وتتحدث التركية وتتركز في منطقة شينجيانغ التي تتمتع بحكم شبه ذاتي في شمال غربي الصين، دخلوا أراضي الدولة الإسلامية خلال تلك الفترة.

واشارت إلى نات روزنبلات، مؤلف التقرير والباحث المستقل في شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، على البيانات من خلال اتصالاا قام بها خلال بحث السابق في سوريا.

وأوضح التقرير أن مقاتلي الويغور في الدولة الإسلامية فقراء غير مهرة وغير متعلمين – ولم تظهر الوثائق أن أحد منهم حصل على درجة جامعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان