إعلان

مدفيديف: لن نستبدل منتجات تركية بمنتجاتنا

05:18 م السبت 02 يوليو 2016

رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)..

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اليوم السبت أن السلطات الروسية لن تقوم باستبدال بضائع أي بلد أخر بما في ذلك تركيا بالبضائع الروسية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مدفيديف قوله خلال مقابلة مع قناة محلية: "إن روسيا لن تقوم بتغيير الاقتصاد الروسي عن عمد لأجل بلد آخر، بما في ذلك لصالح الشريك التجاري الرئيس لدينا، تركيا".

وأضاف رئيس الوزراء الروسي "هذه المسألة (إلغاء القيود التجارية عن تركيا) سيتم تقسيمها إلى مراحل، لاستئناف التعاون التجاري والاقتصادي، وكذلك حل العديد من القضايا السياسية ذات الصلة، بما في ذلك نظام التأشيرات وغيرها من المسائل. دعونا لا نسبق الأحداث، نحن مستعدون لبحث جمع المسائل مع الزملاء الأتراك".

وأشار مدفيديف إلى أن تركيا كانت تحتل حوالي 5% من التجارة الخارجية لروسيا، قبل الأزمة، وأن هذا رقم كبير، لكن ما حدث قد حدث، وليس خطأنا، لذلك لن تحل أية بضائع مكان البضائع الروسية. وأوضح مدفيديف أن الحديث يجري عن استيراد المنتجات الغذائية، وعن السياحة، وغيرها من مجالات التعاون.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الروسي أن إلغاء الإجراءات المتخذة ضد تركيا يجب أن يتم على مراحل، وليس على حساب المنتجين الروس والشركاء الذين احتلوا بالفعل مكانة داخل السوق الروسية.

يشار إلى أن الرئيس بوتين أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا في 24 نوفمبر الماضي ومقتل قائدها.

وأجرى بوتين وأردوغان، يوم الأربعاء الماضي، أول مكالمة هاتفية بينهما منذ هذا الحادث المأساوي، اتفقا خلالها على اتخاذ الخطوات الضرورية لاستئناف التعاون الثنائي بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان