إعلان

صحيفة بلجيكية: الشاحنات استراتيجية "داعش" الجديدة لتوقيع أكبر عدد من القتلى

09:27 م الجمعة 15 يوليو 2016

هجوم نيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية، إن حادث مدينة "نيس" الفرنسية، جاء في إطار تهديدات أبو محمد العدناني، الناطق الرسمي باسم داعش، وحديثه لكافة أعضاء التنظيم الإرهابي بالانتقال من مرحلة النظرية إلى الفعل على الأرض.

وبحسب الصحيفة، فإنه في عام 2014 وتحديدًا في شهر سبتمبر من ذلك العام، نشرت مجلة التنظيم مقالاً طالب فيه التنظيم، محبي التنظيم وعناصره باللجوء لأحداث الضرر على كافة المستويات في من سمتهم "الكفار".

وتقول الصحيفة - بحسب مقال التنظيم - : "يمكن أن نقرأ بين السطور فكرة استخدام الشاحنة لأحداث أكبر قدر من القتل والدماء".

وذكرت أن النص حرفيا في المجلة الداعشية يقول "يمكنك استخدام شاحنة كبيرة، وبالتالي تعمل مثل مهذب الحشائش حيث توقع الكثير من القتلى، انطلق نحو الأماكن الأكثر كثافة سكانية والتجمعات، إنها اسهل من استخدام المسدس وقتل واحد أو اثنين، فالشاحنة يمكن أن تنهي المهمة".

"العدناني"، أشار أيضًا إلى أن كل "كافر" دمه مباح، والتقل قد يكون باشكال مختلفة بحسب قدرة كل فرد من أفراد التنظيم: "اذا لم تتمكن من تفجير قنبلة أو إطلاق النار فبمجرد أن تجد نفسك في مكان مع أي كافر يمكنك أن تهشم جمجمته بحجر أو تطعنه أو تهاجمهه بسيارتك فتوقعه قتيلًا أو تدفعه من هاوية أو تخنقه أو تدس له السم، إنه كافر سواء كان مدني أو عسكري وكلهم أعداء ودمهم مباح أراقته".

وكان رجل من التنظيم قد قتل ضابط فرنسي طعنًا بالسكين في منزله في باريس في 13 يونيو الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان