إعلان

الأمم المتحدة: السعودية استباحت ضرب المدارس والمستشفيات باليمن

01:40 م الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام جمعة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية انه فى يوم الخميس من الأسبوع الماضي أتهم الامين العام للامم المتحدة المملكة العربية السعودية مسؤوليتها عن قتل الأطفال، قصف المستشفيات والمدارس.

و اضافت الصحيفة ان هذا قد يجعل المملكة العربية السعودية تنضم إلى القائمة السوداء لمنظمات انتهاك حقوق الأطفال مع داعش، وطالبان، وحركة الشباب وجيش الرب للمقاومة.

ولفتت الصحيفة إلى أن المملكة العربية السعودية تم إزالتها من القائمة والانتقاص من مصداقيتها مع الأمم المتحدة لتعلق الأمر بالدفاع عن حقوق الإنسان.

و أضافت الجارديان ان هذا التحول المفاجئ من الصعب تبريره لان قوات التحالف التي تقودها السعودية لا تقصف المناطق المدنية في البلدات والمدن في شمال اليمن.

وأوضحت الصحيفة ان الأمم المتحدة قد وجدت ان للتحالف مسؤولية مباشرة عن 60٪ من الضحايا من الأطفال بسبب القتال في العام الماضي، بما في ذلك وفاة 510 طفل من حملات قصف بالاضافة الى تفجير 49 من المدارس والمستشفيات في اليمن من المملكة العربية السعودية في عام.

ويذكر أن السعودية أطلقت عاصفة الحزم وهي عملية عسكرية بمشاركة تحالف دولي مكون من عشر دول ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والقوات الموالية لهم ولعلي عبد الله صالح.

بدأت عملية العاصفة، بعد أن قامت القوات الجوية الملكية السعودية بقصف جوي كثيف على المواقع التابعة لمسلحي جماعة أنصار الله والقوات التابعة لصالح في اليمن.

وتعتبر عاصفة الحزم إعلان بداية العمليات العسكرية بقيادة السعودية في اليمن. عملية عاصفة الحزم تم فيها السيطرة على أجواء اليمن وتدمير الدفاعات الجوية ونظم الاتصالات العسكرية خلال الساعة الأولى من العملية. وأعلنت السعودية بأن الأجواء اليمنية منطقة محظورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان