إعلان

تداعيات خروج بريطانيا: إيطاليا تدرس تقديم مساعدات لبنوكها

01:07 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

إيطاليا تدرس تقديم مساعدات لبنوكها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)
كشفت عدة وسائل إعلامية اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإيطالية تدرس تقديم مساعدات لقطاعها المصرفي في ظل الاضطرابات التي تشدها الأسواق بسبب القرار البريطاني بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن البنوك في إيطاليا تعاني بالفعل، فهي مثقلة بكميات كبيرة من الديون المعدومة فضلا عن ديونها للحكومة الوطنية. وخسرت أسهمها أكثر من 20 في المئة من قيمتها في اليوم التالي لاستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واستمرت في التراجع يوم أمس.

وذكرت صحيفتا "كورييري ديلا سيرا" ولا ريبوبليكا" أن السلطات في روما مستعدة إما لإعادة رسملة البنوك بأموال عامة أو تقديم ضمانات عامة أو اتخاذ تدابير جديدة لمساعدتها على التخلص من القروض المعدومة.

وكانت صحيفة "ايل فاتو كوتيديانو" ذكرت أمس أن قيمة خطة الإنقاذ ستكون 40 مليار يورو (44 مليار دولار).
وأكد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في مؤتمر صحفي أمس بصورة غير مباشرة أن أمرا ما قيد الإعداد، وذلك بعد مباحثاته في برلين حول تبعات الخروج البريطاني مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

وردا على سؤال حول إمكانية مساعدة البنوك، قال رينزي:"كل ما هو ضروري لتهدئة وطمأنة مواطنينا سيكون محل اهتمام خاص من المؤسسات الأوروبية والحكومات الوطنية، بداية من الإيطالية".

وتجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تحتاج إلى ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي قبل المضي في أي تحرك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان