إعلان

أكثر من مليون توقيع لإعادة استفتاء "خروج" بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

04:19 م السبت 25 يونيو 2016

أكثر من مليون توقيع لإعادة استفتاء "خروج" بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)..

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن هناك عريضة على موقع البرلمان البريطاني تدعو إلى إعادة إجراء الاستفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، جمعت أكثر من مليون توقيع في أقل من 24 ساعة.

وأضافت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أنه وفقا لمعدل التقدم الحالي، فمن الممكن أن تتجاوز هذه الحملة بحلول منتصف الأسبوع المقبل عريضة "داوننج ستريت" لعام 2007 التي حثت الحكومة البريطانية على التخلي عن خططها في دفع تسعير الطرق (رسوم عدد القتلى من الازدحام)، التي اجتذبت 1.8 مليون توقيع، مبينة أن هذه العريضة تسببت في حدوث عطل في الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية إثر اندفاع عدد كبير من البريطانيين للتوقيع عليها.

وأشارت إلي أن ثمة عريضة أخرى تطالب رئيس بلدية العاصمة صادق خان بإعلان استقلال لندن والبقاء في الاتحاد الأوروبي، حصلت على 100 ألف توقيع، لافتة إلى أن غالبية الأصوات التي عارضت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت في إسكتلندا، وأيرلندا الشمالية ولندن.

وجاء في العريضة، التي قدمها أحد المواطنين البريطانيين ويدعى وليام أوليفر هيلي، "نحن الموقعون أدناه نطالب حكومة ‏صاحبة الجلالة ‏بتنفيذ ‏القانون الذي ينص على أنه إذا حصلت حملة البقاء أو المغادرة على نسبة ‏أقل من 60% ‏بناء ‏على نسبة المشاركة أقل من 75%، فإنه يجب أن يكون هناك استفتاء ‏آخر".

وجاء في العريضة التي تطالب عمدة لندن بإعلان الاستقلال على موقع "Change.org"، التي أنشأها جيمس أومالي "دعونا نواجه الأمر.. بقية البلاد لا توافق على البقاء في الاتحاد الأوروبي، وبناء عليه بدلا من التصويت السلبي ضد بعضنا البعض في الانتخابات، دعونا نفترق رسميا وننتقل للعيش مع أصدقائنا في القارة".. وتدعو هذه العريضة صادق خان لإعلان استقلال لندن والتسجيل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بما في ذلك عضوية منطقة "شنجن".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان